اخبار اليمن | بشأن العلم السعودي .. المملكة تعتمد 3 تعديلات جديدة مهمة؟! (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ١٥ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٠٠ صباحاً (يمن فويس: نيو ترك بوست)

 

أفادت وسائل إعلام سعودية أنه تم الإعلان عن تعديلات جديدة على العلم.

وذكرت صحيفة "عكاظ"  أن الدليل الإرشادي لاستخدام علم المملكة العربية السعودية كشف أن التنسيق الرسمي للعلم السعودي، شمل تعديلات جديدة تم اعتمادها مؤخرا.

وقالت الصحيفة إنه وفقا للدليل الإرشادي الذي أصدرته وزارة الثقافة ونشره الحساب الرسمي لمناسبة "يوم العَلم" على صفحته الرسمية في منصة "تويتر" وكذلك موقعه الإلكتروني، 3 تعديلات جديدة في العلم الوطني للمملكة العربية السعودية.

اعتماد 3 تعديلات جديدة على العلم السعودي (صورة) ولفتت الصحيفة أن التعديلات تمثلت في إضافة الهمزات لعبارة التوحيد (الشهادتين)، وإضافة تشكيلات زخرفية، وكذلك اعتماد تعديل طفيف في قبضة السيف المسلول أسفل عبارة التوحيد.

يذكر أن الشعب السعودي يحتفي بيوم 11 مارس من كل عام، بمناسبة "يوم العلم" بعد أن أصدر بن عبد العزيز أمرا ملكيا يقضي بأن يكون هذا التاريخ يوما خاصا بالعلم باسم "يوم العلم"، حيث إن يوم 27 ذي الحجة 1355هـ الموافق 11 مارس 1937، هو اليوم الذي أقر فيه الملك الراحل عبد العزيز، العلم بشكله الحالي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق