اخبار اليمن | لاستكمال تفعيل المؤسسات .. القضاء الأعلى يتخذ سلسلة قرارات هامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ١٤ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١٠:٠٠ مساءً (يمن فويس: الموقع بوست)

 

أتخذ مجلس القضاء الأعلى الإثنين، سلسلة من القرارات في طريق استكمال تفعيل جميع المؤسسات القضائية بالمحافظات الواقعة تحت نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن المجلس عقد اجتماعه الدوري في العاصمة المؤقتة برئاسة القاضي محسن يحيى طالب رئيس المجلس، الذي بدأ بقراءة الفاتحة   على روح عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي فهيم عبدالله الحضرمي الذي وافته المنية مساء الأحد، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأضافت أن رئيس المجلس أطلع أعضاء المجلس حول نتائج لقاءته بعدد من القادة  المسؤلين في إطار وضع المعالجات الهادفه والتنسيق المستمر بين الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية مع السلطة القضائية في مختلف المناطق.

ووجه المجلس بسرعة استكمال بقية دوائر المحكمة العليا وتوفير متطلبات عملها، بينما وافق على مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن تعيين القاضي محمد عوض الحاج رئيسا لنيابة استئناف والقاضي سيف الشبحي وكيلا لنيابة الحد بلحج والقاضي محمد قائد سالم حميدان عضوا بالنيابة الجزائية المتخصصة الابتدائية بمارب .

كما وافق المجلس على المذكرة المقدمة من النائب العام بشأن ندب القاضي عبدالرب عمر أحمد الصانبي وكيلا لنيابة يهر الابتدائية بلحج، مكلفا رؤساء المحاكم الابتدائية للنظر في قضايا الاحداث في المناطق التي لايوجد بها محاكم احداث في المناطق المحررة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق