اخبار اليمن | في زمن مليشيا الكوثي .. اليمن بؤرة للعدوى والأمراض المزمنة (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ١٤ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٧:٠٠ صباحاً (يمن فويس: المصدر أونلاين)

 

كشفت مصادر طبية، عن عودة انتشار مرض الحصبة، مجددا في محافظة إب، الخاضعة لسيطرة مليشيا .

وقالت المصادر إن مستشفيات عدة بمدينة إب عاصمة المحافظة وأخرى بعدد من المديريات، استقبلت منذ أسابيع عشرات حالات الإصابة بأعراض الحصبة.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي، أبلغت القائمين على المستشفيات بمنع الحديث عن انتشار أو وجود إصابات بمرض الحصبة، مهددة من يقوم بنشر أي خبر عن تفشي المرض، بعقوبات صارمة.

وأفادت المصادر، أن الحالات المصابة، جميعها لم تقم بعملية التلقيح للأطفال خلال السنوات الماضية.

ودعا أطباء وعاملين في المجال الصحي بالمحافظة، الى حملة تطعيم جديدة تستهدف الأطفال خصوصا الذين أحجموا عن اللقاحات خلال السنوات الماضية، وعمل حملة توعية في مختلف المديريات.

يذكر أن محافظة إب سجلت خلال العام الماضي 19 حالة إصابة بوباء شلل الأطفال، في مختلف مديريات المحافظة، بسبب عدم تلقي اللقاح، وفقا لتقرير رسمي صادر عن وزارة الصحة في الحكومة .

وخلال السنوات والأشهر الماضية، كثفت مليشيا الحوثي من حملاتها التحريضية ضد اللقاحات وتطعيم الأطفال ضد أمراض الطفولة القاتلة، وهو الأمر الذي جعل العديد من الأمراض القاتلة تعاود الظهور منذ إنقلاب مليشيا الحوثي قبل ثماني سنوات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق