اخبار اليمن | تابع ما الذي قاله جورج قرداحي على الاتفاق السعودي الإيراني (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ١٣ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:٤٠ مساءً (يمن فويس: نيوز لاين)

 

أعلن وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي ترحيبه باتفاق تطبيع العلاقات بين السعودية وإيران بوساطة صينية بعد أكثر من 7 سنوات على انقطاعها.

وعبر حسابه في "تويتر" قال قرداحي: "أطيب التحيات لكلٍ من دولتي إيران والسعودية، وألف مبروك اتفاقهما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما برعاية الرئيس الصيني".

وأضاف قرداحي: "بكل صدق ومحبة، وصلني حقي.. شكرا".

يذكر أن تصريحا لقرداحي حين كان وزيرا للإعلام، حول الحرب في ، أدى إلى أزمة دبلوماسية بين ، والسعودية، إضافة إلى دول خليجية أخرى.

 

وتم تداول تسجيل مصور لقرداحي يتحدث فيه عن الحرب في اليمن، ووصف تلك الحرب بأنها "عبثية"، وهو ما أثار غضب السعودية التي عاجلت إلى سحب سفيرها من لبنان، ولحقتها دول أخرى، وذلك قبل أن يضطر قرداحي إلى تقديم استقالته.

 

ومنذ بداية الحرب في اليمن، عام 2014، وقفت السعودية في مواجهة حركة "أنصار الله" ()، المدعومة من إيران، وقادت " العربي" هناك، وخاض الجانبين معارك أدت إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق