اخبار اليمن | بعد أيام من الإفراج عنه .. وفاة مختطف كان في سجون الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ١١ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١١:٢٨ مساءً (يمن فويس: صحيفة أخبار اليوم)

 

توفي مواطن مختطف في سجون بمحافظة صعدة، جراء ما تعرض له من تعذيب وحشي طيلة خمسة أعوام من اختطافه.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في سلسلة تغريدات أن المختطف "قمادي يحيى قمادي"، توفي بعد أيام من الإفراج عنه من سجون الميليشيا بصعدة، مشيرا أن المختطف تدهورت حالته عقب خروجه، وهو ما يؤكد تعرضه للتعذيب الوحشي من قبل الميليشيات.

واعتبر الإرياني، ما ترتكبه ميليشيا الحوثي، جريمة إرهابية تضاف لسجلها الأسود الحافل بكافة أنواع الجرائم والانتهاكات.

وقال الوزير إن "هذه الجريمة النكراء تسلط الضوء من جديد على الأوضاع المأساوية التي يقاسيها آلاف المختطفين في معتقلات ميليشيا الحوثي غير القانونية من السياسيين والإعلاميين والصحفيين وغيرهم من المدنيين الرافضين للانقلاب، وما يتعرضون له من صنوف التعذيب النفسي والجسدي والإهمال وانعدام الرعاية الصحية، أدى لإصابة المئات منهم بأمراض مزمنة وعاهات مستديمة.

وأورد الإرياني" وثق تقرير أعدته منظمة متخصصة مؤخرا مقتل سبعة مختطفين مدنيين جراء التعذيب في معتقلات ميليشيا الحوثي خلال العام 2022م، وجرائم تعذيب متنوعة بحق (120) مختطفا ومخف قسرا في تلك المعتقلات، كما وثقت منظمات حقوقية مقتل (300) معتقل مدني تحت التعذيب في معتقلات الميليشيا منذ بدء الانقلاب ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق