اخبار اليمن | إيران تحكم سيطرتها على إعلام الحوثيين باتفاقية مشتركة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة ، ١٠ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٧:٤٦ مساءً (يمن فويس: خاص)

 

أفادت مصادر إعلامية بتوقيع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإيرانية ووزارة الاعلام التابعة للحوثيين إتفاقية مشبوهة في المجال الإعلامي تمنح إيران سيطرة كاملة على الإعلام المحلي.

وقالت المصادر أن الإتفاقية وقعت بين وزير الإعلام في حكومة المدعو ضيف الله الشامي ووكيل الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإيرانية المدعو ناصر أخضر، في ، باسم الأمين العام  للإتحاد المدعو علي كريميان.

وبحسب المصادر ، فإن الإتفاقية تمنح إيران سيطرة كاملة على الإعلام المحلي بالإضافة  إلى استحواذهم على مجالات الخدمات الإعلامية والهندسية، كما أنها تحقق أهداف إيران الإعلامية على مستوى الإقليم من خلال تصدرها لمشهد المواجهة مع العربي بقيادة السعودية . 

مراقبون أشاروا إلى أن هذه الإتفاقية وكما أنها تقوض مساعي التهدئة في الوقت الراهن ، فإنها تعد دليلاً آخر على الدعم والسيطرة الإيرانية على حركة الحوثيين التي تزعم دائما أن قرارها يأتي من الداخل .  

المصادر دعت إلى ضرورة التصدي لهذا المشروع الإيراني الإعلامي الخطير في ، مؤكدة بأن أضراره لاتقل عن أضرار الدعم العسكري والمادي الذي تقدمه إيران للحوثيين ، وفق المصادر . 

             


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق