اخبار اليمن | من الولايات المتحدة .. بث بشرى سارة تفرح جميع اليمنيين (تابع)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٠٥ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٥:٠٠ صباحاً (يمن فويس: يمني بوست)

 

الأمم المتحدة نحو 1.2 مليار دولار من المانحين يوم الاثنين من أجل خطة مساعدات بقيمة 4.3 مليار دولار لليمن، الذي يشكل واحدة من أكبر الكوارث الإنسانية في العالم على الرغم من حالة اللا حرب واللا سلم التي أوقفت القتال إلى حد كبير.

نقص التمويل إلى تقليص الوكالات في العامين الماضيين مشاريع المساعدات لليمن، ومن بينها الحصص الغذائية. وتظهر بيانات الأمم المتحدة أن المانحين قدموا العام الماضي 2.2 مليار دولار من أصل 4.27 مليار دولار المطلوبة.

 

 

 

وتعهدت الولايات المتحدة، أكبر المانحين لليمن، بتقديم أكثر من 444 مليون دولار للاستجابة الإنسانية لهذا العام، ليصل بذلك إجمالي مساهمتها منذ بداية حرب إلى 5.4 مليار دولار.

 

 

 

وقالت الأمم المتحدة في بيان إن "الاحتياجات الإنسانية التي بلغت مستوى قياسيا على مستوى العالم تزيد من دعم المانحين بشكل لم يسبق له مثيل، ولكن بدون استمرار الدعم لعملية المساعدات في اليمن، ستكون حياة ملايين اليمنيين على المحك".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق