اخبار اليمن | بشأن الصحفيين المختطفين .. الحكومة تطالب بموقف دولي حازم لإنقاذهم (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٠٥ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٢:٠٠ صباحاً (يمن فويس: الموقع بوست)

 

طالبت الحكومة اليمنية، الجمعة، المنظمات الدولية بموقف حازم تجاه "انتهاكات" جماعة الحوثيين بحق الصحفيين.

 

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بالعاصمة الفرنسية باريس، خلال لقائه المدير العام المساعد لقطاع المعلومات والاتصال بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" توفيق جلاصي، إن "جماعة الحوثيين ارتكبت جرائم بحق 160 صحفيا (غالبيتهم تعرضوا للإخفاء القسري والتعذيب) بينهم 40 قتيلا وآلاف المشردين".

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، دعا الإرياني المنظمات الدولية إلى اتخاذ "موقف أكثر حزما تجاه الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية بحق الصحفيين ووسائل الإعلام في مناطق سيطرتها".

 

وأضاف: "تعرضت الكثير من المؤسسات الإعلامية (قنوات وصحف ومواقع وإذاعات) للنهب وحجب مواقعها الإخبارية، بالإضافة إلى ملاحقات وتهديد ومصادرة مقتنيات الصحفيين والإعلاميين وإيقاف المرتبات".

 

وتطرق الإرياني إلى "الخطابات التحريضية التي يشنها زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي ضد الإعلاميين ووصفهم بأنهم أخطر من المقاتلين في الجبهات".

 

وقال إن "جرائم الحوثيين في مناطق سيطرتهم وصلت إلى حد إصدار أحكام بإعدام الصحفيين".

 

من جانبه، أعرب جلاصي عن "استعداد المنظمة لتقديم الدعم الفني والقانوني للصحفيين والمؤسسات الإعلامية من خلال برامج تدريب هادفة والإسهام في بناء السلام".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق