اخبار اليمن | الشحنات السعودية تعوّض نقص النفط الخام في الأسواق العالمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٠٤ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١٠:١٤ صباحاً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

انخفضت تدفقات النفط الخام في الأسواق العالمية الشهر الماضي متأثرة بتراجع كبير في صادرات النفط من البرازيل، والعراق، وروسيا؛ لكنَّ الشحنات من المملكة العربية السعودية عوّضت الكثير من الانخفاض، بحسب بيانات من "تانكر تراكر" نشرتها "بلومبرغ".

 

وتظهر البيانات أنَّ التدفقات المنقولة بحراً من روسيا، والعراق، والبرازيل تراجعت بمقدار 732 ألف برميل يومياً؛ بينما زادت الشحنات من المملكة العربية السعودية بمقدار 481 ألفاً.

 

تعد روسيا نقطة محورية للتجار منذ أن حظر الاتحاد الأوروبي تقريباً جميع الواردات المنقولة بحراً من البلاد. لكنَّ دول الاتحاد الأوروبي وغيرها في مجموعة السبع تسمح لشركاتها فقط بتقديم الخدمات الرئيسية -وخاصة التأمين- للشحنات الروسية التي تم شراؤها بسعر 60 دولاراً للبرميل أو أقل.

 

بلغ إجمالي التدفقات اليومية المنشورة حتى الآن لشهر فبراير حوالي 30.89 مليون برميل، بانخفاض قدره 290 ألف برميل عن يناير. ويقدّر أن يبلغ الإجمالي نحو 37 مليون برميل عندما يتم نشر جميع بيانات التدفقات. وسيتم تحديث هذه القصة لتعكس البيانات الجديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق