اخبار اليمن | الإرياني يطالب بموقف دولي حازم إزاء استمرار النظام الإيراني في تهريب الأسلحة للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة ، ٠٣ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٢:٥٨ صباحاً (يمن فويس: سبأنت)

 

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن ضبط البحرية البريطانية شحنة أسلحة إيرانية جديدة كانت في طريقها لمليشيا الارهابية، تتكون من صواريخ موجهة مضادة للدبابات إيرانية الصنع من نوع "Dehlavieh"، ومكونات صواريخ باليستية متوسطة المدى، يؤكد تصعيد نظام طهران عمليات تهريب الأسلحة للحوثيين في انتهاك سافر للقرارات الدولية".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "أن القوات البحرية المشتركة تمكنت من تنفيذ سبع عمليات اعتراض في الأشهر الثلاثة الماضية، واستولت على 5000 قطعة سلاح، و1.6 مليون طلقة ذخيرة، و7000 فتيل تقريبي للصواريخ، و2100 كيلوغرام من الوقود المستخدم لإطلاق قذائف صاروخية، و30 مضاد للدبابات، وصواريخ موجهة ومكونات صواريخ باليستية"‏.

وأشار الارياني الى أن تصعيد النظام الإيراني عمليات تهريب السلاح للمليشيا الحوثية يؤكد نواياه في إجهاض الجهود الدولية للتهدئة واستعادة الهدنة، ووقوفه حجر عثرة أمام السلام في ، واستخدامه المليشيا اداة لتنفيذ سياساته في زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية.

وثمن الإرياني جهود القوات البحرية المشتركة وعلى رأسها القوات البحرية الأمريكية والبحرية الملكية البريطانية لدورهم في إحباط عمليات تهريب السلاح الايراني..داعياً لدعم قوات خفر السواحل اليمنية لرفع جاهزيتها في مجال مكافحة الإرهاب وعمليات تهريب الأسلحة والمخدرات وغيرها من الأنشطة غير القانونية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن اتخاذ موقف حازم وخطوات جدية لوقف الأنشطة الإيرانية التي تزعزع الأمن والسلم الإقليمي والدولي، باعتبارها انتهاك صارخ للقوانين والقرارات الدولية، وتحدي سافر لجهود فرض التهدئة واحلال السلام في اليمن. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق