اخبار اليمن | بيان عاجل من السفارة اليمنية بالعراق توضح فيه قضية أحد المواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ٠٢ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٨:٣٦ مساءً (يمن فويس: خاص)

 

أوضحت السفارة اليمنية لدى جمهورية أنها تلقت معلومات حول المواطن اليمني محمد احمد مصلح الدمتي تفيد ان الامن الايراني قام باحتجازه وهو في طريقه الى الحدود التركية.

وأكدت السفارة أنه قد تم إعادته الى العراق، تحديدا الى اقليم كردستان العراق، محافظة السليمانية.

وكان قد أجرى سعادة الاخ السفير الخضر احمد مرمش اتصالاته بوزارة الخارجية العراقية والعلاقات الخارجية لاقليم كردستان العراق لمعرفة قضية المواطن اليمني واسباب احتجازه.

واجرى السفير اتصالات مع معارفه من المسؤولين العراقيين، منهم قائد مركز مدينة رانية التابع لمحافظة السليمانية الذي ابلغ الاخ السفير ان المواطن اليمني تم استلامه من الجهات الامنية الإيرانية بعد محاولته السفر الى عبر ايران وان التهمة الموجهة له هي عبور الحدود بصورة غير مشروعة واحيلت قضيته للمحكمة للبت فيها.

وتمكن السفير من الحديث مع المواطن اليمني واطمئن عليه الذي بدوره افاد السفير انه محتجز في مركز مدينة رانية الامني ويعامل معاملة طيبة من قبل الاخوة الاكراد، مؤكدا ان السفارة تتابع الموضوع بكل ما يستحقه من اهتمام.

وبهذه المناسبة دعت السفارة اليمنية في بغداد، الآخوة اليمنيين الى توخي الحيطة  والحذر حتى لا يكونوا ضحية لشبكات تهريب البشر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق