اخبار اليمن | لملء مخزونات الغاز بشكل عاجل .. الاتحاد الأوروبي يناقش تمديد إجراءات الطوارئ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ٠٢ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٣٢ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

ناقش وزراء الطاقة في دول الاتّحاد الأوروبي الـ 27 خلال اجتماع في ستوكهولم يوم الثلاثاء تجديد العمل بآلية خفض استهلاك الغاز خلال الشتاء المقبل.

 

وقالت وزيرة الطاقة الفرنسية آنييس بانييه-روناشيه، إنّ الدول السبع والعشرين ناقشت خلال الاجتماع "تمديد عدد من إجراءات الطوارئ لكي نتمكّن من ملء مخزوناتنا من الغاز بسرعة والتمكّن من مواجهة توتّرات محتملة"، بما في ذلك "وضع الاستهلاك تحت السيطرة".

 

وفي مواجهة أزمة الطاقة التي نجمت عن الحرب في أوكرانيا وتراجع الإمدادات الروسية، اتّفقت دول الاتّحاد الأوروبي في يوليو الماضي على خفض طلبها على الغاز خلال الفترة الممتدّة بين أغسطس 2022 ومارس 2023 بنسبة 15% بالمقارنة مع متوسّط الطلب الذي سجّل في الفترة نفسها خلال السنوات الخمس الماضية.

وهذا الهدف "الطوعي" تمّ تحقيقه بل تمّ تجاوزه بقوة، وذلك بفضل الطقس المعتدل وارتفاع أسعار الغاز الأمر الذي دفع الأسر والشركات إلى الاقتصاد في استهلاك الطاقة.

 

وبحسب معهد يوروستات للإحصاء فقد انخفض استهلاك الغاز في الاتّحاد الأوروبي بنسبة 19.3% بين أغسطس ويناير، مقارنة بمتوسط الاستهلاك خلال الفترة نفسها في الأعوام الخمس الفائتة (2017-2022).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق