اخبار اليمن | دولة تصنف الحوثيين جماعة إرهابية .. وهكذا كان رد المليشيا؟! (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ٠١ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٥:٠٠ صباحاً (يمن فويس: الموقع بوست)

 

أعلنت وزارة الداخلية في جزر القمر عن قائمة الكيانات التي تعتبرها إرهابية، وبمقدمتها جماعة الحوثي في اليمن، فيما الجماعة رفضت تلك التصنيف.

 

ونشرت وسائل إعلام في جزر القمر بيانا صادراعن وزارة الداخلية تضمن  69 كيانا بينها جماعة الحوثي قائمة تنظيم الدولة (داعش)، والمنظمة الدولية لإخوان وجماعة القاعدة، وبوكو حرام وتنظيم الشباب وجماعة أنصار الشريعة في تونس، والجماعة الإسلامية في مصر إلى جانب الحركات التابعة للشبكات الشيعية كالحوثيين في اليمن وجميع الهياكل المرتبطة بحركة حزب الله في دول الخليج.

 

ويعود القرار إلى 9 فبراير الجاري، مستنداً لأحكام المادتين 1 و27 من القانون الصادر في 29 يونيو 2021 من البرلمان الوطني تحت رقم (21-004)، بشأن مكافحة الإرهاب وتمويله، ومحاربة غسيل الأموال والمنظمات والجماعات الإرهابية، ومحاربة الجماعات التي تعمل تحت غطاء هذه الحركات، بناء على أوامرها أو التوافق معها، فإن أهدافها ووسائلها محظورة في جميع أنحاء البلادة”.

 

وتشير المادة الأولى من قرار وزارة الداخلية إلى أن هذه الاجراءات تخص جميع المنظمات المادية والمعنوية التي لديها علاقة وتعمل مع هذه الهياكل المعنية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق