اخبار اليمن | على نهج حزب الله .. مخطط حوثي تحويل اليمن إلى سوق كبير للمخدرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ٠١ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:١٤ صباحاً (يمن فويس: صحيفة أخبار اليوم)

 

نشرت صحيفة الاتحاد الإماراتية تقريرا حول تجارة المخدرات في ، وكيف حولت البلاد إلى سوق كبيرة لتلك التجارة التي تمارسها فصائل إيران وأذرعها في المنطقة وعلى رأسها ميليشيا حزب الله في .

  ووفقا لتقرير الصحيفة، فإن العصابة الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، تتخذ من تجارة المخدرات مصدراً لتمويل حربها ضد اليمنيين، وسلاحاً لاستدراج الشباب اليمني للقتال في صفوفها، فضلاً عن تحقيق الثراء لقياداتها عبر تحويل اليمن إلى محطة إقليمية لتهريب المخدرات وغيرها من الممنوعات.

  وضبط الجيش اليمني، قبل أيام، في محافظة شحنة مخدرات تقدر بنحو 320 كيلوغراماً، كانت في طريقها إلى ميليشيا الحوثي في ، وتُعد الشحنة الثالثة التي يتم ضبطها في أقل من 10 أيام. ووسعت الميليشيات الإرهابية من أنشطة تهريب المخدرات عبر المنافذ البحرية والبرية خلال الهدنة الأممية التي استمرت من 2 أبريل إلى 2 أكتوبر الماضيين.

  ونقلت الصحيفة عن محللين سياسيين يمنيين في القاهرة، أن عصابة الحوثي تدير شبكة لتهريب المخدرات والأسلحة والأدوية المغشوشة عبر الحدود البحرية والبرية"، وأن ميليشيا الحوثي تتبع نفس النهج المالي والاقتصادي لميليشيات (حزب الله) الإرهابية المشهورة بتجارتها للمخدرات، وهو يقوم بتصدير كميات هائلة منها للميليشيا الحوثية لترويجها في اليمن.

  وكانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات كشفت، في تقرير لها خلال نوفمبر الماضي، عن قيام الميليشيات ببناء 93 مستودعاً للمخدرات في صنعاء، وراءها 4 قيادات حوثية بارزة ضالعة في تجارة المخدرات، ما حوّل اليمن إلى سوق رائجة للمخدرات بأنواعها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق