اخبار اليمن | لن تصدق .. حانة عمرها 5000 عام لا تزال مليئة بالطعام في العراق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة ، ٠٣ فبراير ٢٠٢٣ الساعة ٠٤:٠٠ مساءً (يمن فويس: صحيفة أخبار اليوم)

 

 كشف علماء الآثار عن حانة كبيرة مليئة بالمقاعد، وهي نوع من ثلاجات الطين القديمة تسمى "الزير"، وفرن، وحاويات تخزين، ما زال بعضها يحتوي على طعام

  تم العثور على الحانة من قبل باحثين من جامعة بنسلفانيا وجامعة بيزا في إيطاليا باستخدام منهجيات متقدمة ومعدات عالية التقنية ، بما في ذلك التصوير باستخدام الطائرات بدون طيار ، والتصوير الحراري ، و "أخذ العينات الطبقية الدقيقة، وهو نوع دقيق جراحيًا من التنقيب" في لاجاش، أحد أكبر المواقع الأثرية في بلاد ما بين النهرين، وفقا لما ذكره موقع أرت نيوز.

  يعود تاريخ المنزل العام في الهواء الطلق والمكون من مطبخ جزئي إلى حوالي 2700 قبل الميلاد. تم اكتشافه من خلال ما وصفه مدير المشروع زيد الراوي بأنه نهج حديث للتنقيب.

   وقال علماء الآثار، "نحن لا نطارد التلال الكبيرة ونتوقع أن نجد معبدًا قديمًا، ونستخدم تقنياتنا ومن ثم نقوم بناءً الأولوية العلمية ، نتبع ما نعتقد أنه سينتج عنه معلومات مهمة لسد الفجوات المعرفية في هذا المجال".

  في جولات التنقيب السابقة ، كشف الباحثون عن أدلة على أن لجش ، التي كانت مكونة من ثلاث مستوطنات ، جيرسو ولجاش ونينين ، لم تكن مركزًا للنشاط السياسي والديني فحسب ، بل كانت أيضًا "مركزًا سكانيًا مهمًا به أشخاص مكرسون للحرف اليدوية المكثفة.

  جدير بالذكر، أن مع كل اكتشاف في لاجاش ، تم التركيز على تفاصيل جديدة للأشخاص الذين عاشوا في جنوب بلاد ما بين النهرين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق