اخبار اليمن | المملكة المتحدة تعلن عن قرار هام بشأن اليمن (تفاصيل مفرحة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة ، ٠٣ فبراير ٢٠٢٣ الساعة ٠٢:٤١ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

جددت المملكة المتحدة دعمها الثابت للتوصل إلى تسوية سياسية سلمية للصراع في .

 

جاء ذلك على لساء المندوبة الدائمة للمملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة باربارا وودوارد، خلال لقاء مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي في نيويورك.

 

 واكدت السفيرة وودوارد، على موقف بلادها الثابت في دعم جهود التوصل إلى تسوية سلمية للصراع في اليمن، معربة عن تقدير لندن لمستوى المرونة وضبط النفس الذي ابدته الحكومة اليمنية في التعامل مع جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

 

وجددت التأكيد على أن المملكة المتحدة لن تدخر جهداً في العمل مع باقي أعضاء مجلس الأمن الدولي للدفع نحو الحل الشامل والمستدام للأزمة اليمنية.

 

من جانبه ثمن المندوب السعدي الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة للتخفيف من المعاناة الانسانية وجهودها في دعم مسار السلام وانهاء الصراع، ومساهمتها في تمويل جهود الإغاثة الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

 

وشدد السعدي على أهمية عقد مؤتمر المانحين لحشد الدعم لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2023، المقرر انعقاده في جنيف بتاريخ 27 فبراير 2023 وتستضيفه كلاً من السويد وسويسرا.

 

في موضوع آخر دعا المندوب اليمني مجلس الأمن لاتخاذ الخطوات المناسبة لتسهيل العودة الامنة للآثار اليمنية والممتلكات الثقافية المنهوبة إلى المؤسسات اليمنية المختصة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق