اخبار اليمن | عاش حياته ملتزما بهذا الأمر .. تعرّف على الأمير السعودي المتوفى عبد الإله بن سعود (تفاصيل غير متوقعة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٣٠ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٠٠ صباحاً (يمن فويس: وطن الغد)

 

أعلن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، امس الأحد، في بيان رسمي له عن الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود .

وأوضح  بيان الوفاة الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه سيصلى على الأمير عبدالإله بن سعود، يوم غد الإثنين، بعد صلاة العصر،حيث ستؤدى عليه صلاة الجنازة بحسب بيان الديوان في جامع الإمام تركي بن عبدالله.   وجاء في نص بيان الديوان الملكي السعودي:”انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير / عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الإثنين الموافق 8 / 7 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة .

واختتم الديوان الملكي بيانه الذي تناقلته عديد من وسائل الإعلام السعودية بالدعاء للأمير المتوفى عبدالإله بن سعود بالرحمة والمغفرة،.

وقدم البيان  خالص التعازي للأسرة المالكة عامة وأبناء الملك سعود وأسرته خاصة.

 

تجدر الإشارة  أن الأمير عبدالإله بن سعود توفي في مدينة الرياض، وهو الابن السادس عشر من أبناء الملك سعود.

فيما لم يشر بيان الديوان ا إلى سبب وفاة الأمير عبدالإله الذي توفي عن عمر ناهز (82 عاما)،وهو أثار تساؤلات  العديد من النشطاء عن سبب الوفاة.

إلا أن بعض المصادر السعودية كشفت أن الأمير عبدالإله كان يعاني من المرض منذ مدة  واشتد عليه مؤخرا، ما استدعى نقله للمستشفى حتى أعلن عن وفاته اليوم.

من هو الأمير عبدالإله بن سعود وكم تبلغ ثروته؟

تدرب الأمير عبدالإله، الابن السادس عشر من أبناء الملك سعود، منذ صغره المبكر في حفظ القرآن الكريم ودراسة الفروسية وتعلم السباحة وتعلم القراءة والكتابة.

ودرس في قصر والده الملك سعود الإبتدائية، ثم درس المتوسطة في معهد العاصمة النموذجية، وبعدها الثانوية في ذات المعهد.

وكان الأمير عبدالإله يطلب العلم فدرس في جامعة القاهرة في ، وتخرج من الجامعة وعمره 23عاما.

ويعد الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز، من أغنى أمراء آل سعود حيث أنه أحد مؤسسي شركة “لجين” التي تأسست في عام 1991 بالمملكة العربية السعودية مركزها الرئيسي في مدينة جدة، والتي يبلغ رأسمالها 692 مليون ريال سعودي.

وهي شركة للصناعات البتروكيماوية والتعدين والمعادن وقطاعات الطاقة في المملكة العربية السعودية، والتي نمت من خلال الاستفادة من ميزة توافر الموارد الطبيعية بالمملكة مثل الهيدروكربون والمعادن.

ونعى العديد من السعوديين والأمراء والشخصيات البارزة في المملكة، وفاة الأمير عبدالإله بن سعود، داعين له بالرحمة والمغفرة والصبر والسلوان لذويه.

وعن حياته السياسية فقد كان الأمير عبدالإله هو النائب الثاني لرئيس مكتبة الملك سعود، وسفير المملكة العربية السعودية لدى السويد.

كما شغل منصب نائب رئيس نادي الهلال، ومساعد وزير الداخلية للشؤون البلدية، ومدير فرع وزارة الداخلية في الجوف.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق