اخبار اليمن | فيلم جديد بطله مهاجر يجسد حياة الملاكم اليمني نسيم حميد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٢٩ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:٠٠ صباحاً (يمن فويس: المصدر أونلاين)

 

يستعد الممثل المصري الكندي مينا مسعود (بطل فيلم علاء الدين)، لتجسيد السيرة الذاتية لنجم الملاكمة البريطاني ذي الأصول اليمنية نسيم حميد في الفيلم المقبل GIANT.

وحسب ما ذكره موقع "المصري اليوم" فإن فيلم (Giant-العملاق) سيسرد أسرار في حياة نسيم الشخصية والرياضية، منها مواجهته للعنصرية، خاصة وقت صعوده إلى القمة وكسبه الشهرة الواسعة، وأسرار أخرى حول عائلته ومسيرته الممتدة لـ 10 سنوات.

وسيشارك في البطولة نجم مسلسل هاوس اوف دراقن بادي كونسيدين، والذي سيلعب دور المدرب الأيرلندي بريندن إينجل، وفقا لما ذكره موقع "يمنيز أوف أمريكا".

واشتهر نسيم حميد بلقب "الأمير"، وقد حمل عدة ألقاب عالمية في وزن الريشة في مسيرته الاحترافية التي استمرت 10 سنوات، بما في ذلك ألقاب WBO وIBF وWBC.

ولد حَميد في مدينة شفيلد في بريطانيا عام 1974 من أبوين يمنيين ينتميان الى مدينة "رداع" بمحافظة البيضاء، وتعلم الملاكمة مبكراً، تحديدا في سن السابعة ولعب أول مباراة احترافية له عام 1992.

اشتهر بأسلوب الملاكمة غير التقليدي الذي تسبب في ضجة كبيرة وقتها، كما امتاز بطريقته الخاصة في الدخول إلى الحلبة، منها دخوله على سجادة طائرة أشبه ببساط علاء الدين، مع حركاته المميزة في اللعب.

حيث عادة لا يكتفي نسيم بهزيمة خصومه جسدياً فقط بل نفسياً كذلك بواسطة كلامه داخل المباراة ورقصه بعيداً عن لكماته اخصمه خلال المباراة

وعرف حميد كذلك بكونه مسلمًا متدينًا وكان يصلي غالبًا قبل دخوله إلى حلبة الملاكمة، وأصبح مثلًا أعلى لملايين من الطبقة العاملة والبريطانيين المسلمين، وواجه العنصرية أثناء صعوده إلى القمة.

ويعتبر نَسيم حَميد من أمهر الملاكمين وأكثرهم قدرة على التحمل، وكان من المتوقع له أن يحقق أرقاما قياسية في الملاكمة لو لم يعتزل لأسباب غير معروفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق