اخبار اليمن | بعد اختطافه وتعذيبه .. عناصر حوثية تقتل مواطن بهذه المحافظة (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٢٢ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٢٤ صباحاً (يمن فويس: صحيفة أخبار اليوم)

استمرارا لانتهاكات حقوق الإنسان والجرائم الممارسة ضد المدنيين، بمناطق ميليشيا الإرهابية.

ذكرت مصادر عن مواطن مدني مختطف تحت التعذيب في سجن خاضع لميليشيا الحوثيين الإجرامية في مديرية التحيتا جنوب محافظة ، . حيث أفادت مصادر حقوقية إلى أن مدنياً في الـعقد الثالث من العمر توفي تحت التعذيب في سجن قسم شرطة مديرية التحيتا جنوب الحديدة الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثيين الإرهابية.

ونقل موقع "تهامة 24" عن رئيس شبكة رصد القب "بأن الإفادات تتحدث بأن المواطن محمد حسن معروف "32" عام, اختطفته الميليشيا الحوثية، بعد أن وجهت له تهم متعددة قبل أن تودعه قسم مديرية التحيتا ليقوم مشرف القسم المدعو "أبو النور" بممارسة أشد أنواع التعذيب الوحشي عليه.

موضحاً أن المشرف وبرفقة 5 من عناصر الميليشيا الإرهابية تناوبوا على تعذيب المختطف يومين متتالين مما أدى إلى إزهاق روحه تحت التعذيب. مشيراً إلى أن عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية مارسوا على المختطف أبشع أنواع التعذيب من خلال ضربه بخبطات حديدية بعد تعليقه وصلبه، وكذا نزع الأظافر بالإضافة للترهيب النفسي من خلال الإيهام بإطلاق الرصاص نحو رأسه، وغيرها من الأساليب الوحشية.

كما لفت الراصد الحقوقي إلى أن المشرف الحوثي المدعو أبو النور، أرتكب سلسلة من الانتهاكات والجرائم والتعسفات بحق المدنيين في مديرية التحيتا، من ضمنها إرسالهم قسراً إلى محافظات أخرى، وإجبار على حضور دورات طائفية.. وقد توفي أحد من تم إرسالهم لحضور تلك الدورات تحت التعذيب في أطراف العاصمة أواخر أغسطس الماضي، بعد محاولة فراره من دورة ثقافية حسب زعمهم.

كما أكد الراصد الحقوقي بأن المشرف الحوثي "عبد النور" أجبر الكثيرين من المواطنين بمركز المديرية على التواصل مع أهلهم وذويهم في مديرية الخوخة، لجمع معلومات وتهديدهم بأقاربهم، أو مصادرة ممتلكاتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق