اخبار اليمن | في صدمة غير متوقعة .. مليشيا الحوثي تعلن دفن 44 جثة "مجهولة" بهذه المدينة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٢١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١١:٤٠ مساءً (يمن فويس: المصدر أونلاين)

 

أعلنت مليشيا ، تنفيذ عملية دفن لـ 44 جثة مجهولة في محافظة غربي البلاد، في استمرار لعمليات دفن الجثث التي تقول الميليشيا إنها "مجهولة الهوية"، وبلغت نحو خمسمائة جثة في العامين الأخيرين.

وقالت وكالة "سبأ" بنسختها الخاضعة للميليشيا في ، إن "نيابة استئناف محافظة الحديدة والطب الشرعي بمكتب النائب العام (الحوثي) نفذا بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الأربعاء (أواخر الأسبوع الفائت)، عملية دفن 44 جثة مجهولة الهوية، ظلت في ثلاجات مستشفيات المحافظة خلال العامين الماضيين".

ونقلت عن "هادي عيضه" رئيس نيابة الاستئناف بالحديدة، قوله "إن عملية الدفن تمت بعد استكمال النيابة كافة الإجراءات القانونية".

وأكد عيضة اهتمام النائب العام التابع للجماعة "بالقضايا الانسانية المتعلقة بالجثث مجهولة الهوية التي تعذر الوصول إلى ذويها، وكذا انجاز النيابة جميع المهام المنوطة بها في حماية المجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات ".

الوكالة ذاتها، أشرت إلى إجراءات لاستكمال دفن 7 جثث أخرى مجهولة الهوية، موضحة أن "عملية الدفن للجثث تمت بعد الفحص وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، وفقاً لما هو معمول به دولياً في مثل هذه الحالات".

وبهذا العدد يرتفع عدد الجثث التي دفنتها سلطة الميليشيا في صنعاء والحديدة وذمار والمحويت إلى 495 جثة، حسب ما نشرته الوكالة الحوثية بفترات مختلفة، آخرها عملية دفن في ديسمبر الفائت لعدد 45 جثة مجهولة الهوية في محافظة ذمار.


إخترنا لك

0 تعليق