اخبار اليمن | على خلفية دعمها لهذا الأمر في اليمن .. الحوثيون يهاجمون المملكة المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٢١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١٠:٣٠ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

شنت وزارة الخارجية لحكومة ، غير المعترف بها، هجوما على المملكة المتحدة على خلفية دعمها للإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة اليمنية لمواجهة التداعيات التي تسببت بها هجمات الحوثيين على موانئ النفط شرقي البلاد.

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن بيان لخارجية " أن الحكومة البريطانية تتورط كل يوم في معاداة الشعب اليمني وتقف بكل وقاحة في خندق الفاسدين واللصوص والإرهابيين الذين نبذهم اليمنيون" حسبما جاء في الوكالة.

 

وأضاف البيان " أن تصريحات السفير البريطاني كشفت على نحو علني الدور الإجرامي الذي تلعبه لندن في مضاعفة معاناة اليمنيين وهي تصريحات تثبت ومن دون أي مواربة وقوف بريطانيا خلف الحرب الاقتصادية بما في ذلك سياسات الحصار والتجويع وهندسة الجرعة السعرية القاتلة والتي تضمنت رفع سعر الجمركي وفرض ضريبة إضافية على المبيعات وهو ما سيثقل كاهل المواطن اليمني بالمزيد من المعاناة والأعباء المعيشية".

 

وذكر البيان " أن بريطانيا تظهر من خلال هذه المواقف إصرارا واضحا على إطالة أمد الحرب ومفاقمة معاناة الشعب اليمني، وتحاول جاهدة إعاقة وعرقلة جهود السلام والدفع بالأمور نحو استئناف العمليات العسكرية.. محملة بريطانيا وأمريكا وكل من يقف وراء هذه الإجراءات التعسفية كامل المسؤولية".

 

وحذرت وزارة الخارجية من المضي في هذا التوجه التصعيدي.. داعية إلى الامتناع عن الإصغاء لبريطانيا وأمريكا، داعية الأمم المتحدة إلى إدانة ما وصفته "التدخل البريطاني السافر والمعيق للسلام".

 

وشدد الوزارة على ضرورة إيجاد تقييم منصف وعادل للوضع الاقتصادي في والعمل بما يحد من المعاناة الإنسانية التي قد تتسبب في جر المنطقة ككل إلى كارثة محتملة، وفق ما أورده البيان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق