اخبار اليمن | تحذيرات مخيفة لجميع المواطنين .. هذا ما سيحدث في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٢١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١٢:٤٨ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

أطلق مركز الأرصاد الجوية تحذيراته للمواطنين من كبار السن، والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة.

 

وحذر المركز المزارعين ورعاة الماشية والنحل من آثار موجة البرد الشديدة والصقيع حفاظا على محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من الماشية والنحل.

 

ودعا الأرصاد المواطنين في المناطق المتأثرة بالغبار خاصة كبار السن والأطفال ومن لديهم أمراض صدرية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار موجة الغبار.

 

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وارخبيل .

 

وبحسب توقعات الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة، ستشهد المرتفعات الجبلية أجواء باردة إلى شديدة البرودة وجافة على محافظات (ذمار، عمران، ، صعدة، البيضاء، ) مع احتمال تكوّن الصقيع بشكل متفاوت على بعض المناطق منها، فيما تكون الأجواء باردة على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات (إب، ، ، أبين، ، هضبة ، الجوف، ) ومغبرة نسبيا على أجزاء من المرتفعات الجبلية مع تحسن ملحوظ للرؤية الأفقية.

 

وفي المناطق الساحلية تشير التوقعات إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نسبيا بسبب نشاط الرياح على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية، مع امكانية تكوّن الشابورة المائية على المرتفعات المقابلة للسواحل الغربية والجنوبية، والرياح معتدلة إلى شديدة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل مضيق باب المندب تصل اقصى سرعة لها 32عقدة.

 

أما المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

 

وفي أرخبيل سقطرى أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا بوجه عام، والرياح معتدلة إلى قوية السرعة أحيانا قد تصل أقصى سرعة لها 26عقدة.


0 تعليق