اخبار اليمن | الأمم المتحدة تؤكد على هذا الأمر الخطير في مناطق سيطرة الحوثيين (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة ، ٢٠ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:٠٠ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

أكدت الأمم المتحدة ارتفاع الأسعار في المناطق الخاضعة لسيطرة بمعدل مماثل لتلك الموجودة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية.

 

 وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا)، عن ارتفاع الأسعار في مناطق سيطرة الحوثيين بمعدل مماثل لتلك الموجودة في المحافظات المحررة، على الرغم من التباين في سعر الصرف في .

 

وأضاف مكتب الأمم المتحدة في تقريرعن المستجدات الإنسانية في اليمن، أن ارتفاع الأسعار جاء على الرغم من أن ظل مستقرًا إلى حد كبير في المناطق التي تسيطر عليها جماعة بمتوسط ​​560 ريالا للدولار الأمريكي.

 

وبحسب التقرير، فإن ذلك الارتفاع يرجع إلى الزيادات العالمية في أسعار الغذاء والوقود، والقيود على الواردات عبر الموانئ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن الريال اليمني فقد ما يقرب من 22 في المائة من قيمته منذ منتصف أبريل الماضي، في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة المعترف بها دوليا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق