اخبار اليمن | بشرى سارة .. الإعلان عن موعد صرف دعم حساب المواطن بعد الزيادة الملكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ١٩ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١١:٤٨ مساءً (يمن فويس: وطن الغد)

 

حددت وزارة الموارد البشرية السعودية الموعد المحدد لصرف السعودي فبراير 2023، وهو الموعد المحدد لكي يتم تقديم وصرف دعم برنامج حساب المواطن السعودي بشكل عام، ليكون موعد الصرف في يوم العاشر من كل شهر ميلادي، كما يتم تأخير أو تقديم موعد صرف الدعم وذلك بناء على أيام العطلات الرسمية في السعودية، وبناء على ذلك فمن المقرر ان يتم صرف راتب حساب المواطن السعودي للمستفيدين في يوم التاسع من شهر فبراير 2023.

الحاسبة التقديرية لرواتب حساب المواطن

وقد كانت وزارة الموارد البشرية السعودية قد أعلنت عن تفاصيل الحصول على راتب حساب المواطن السعودي، كما تم تحديد خدمة تتيح إمكانية احتساب قيم الرواتب بعد هذه الزيادة التي قد أقرتها الوزارة، على أن يكون ذلك من خلال استعمال الحاسبة التقديرية التي يتم استخدامها طبقًا للخطوات التالية:

في البداية يتم الدخول مباشرة إلى منصة حساب المواطن من خلال شبكة الإنترنت. https://portal.ca.gov.sa/. ومن ثم يتم اختيار أيقونة تسجيل الدخول من خلال الموقع. ثم يتم اختيار تسجيل بيانات الدخول الخاصة بالمستخدم والتي تتمثل في تدوين اسم المستخدم، وكلمة المرور. ثم يتم اختيار الخدمات الإلكترونية الموجودة عبر الموقع. ثم يتم اختيار الضغط من الصحفة الرئيسية على خدمة الحاسبة التقديرية. ومن بعد ذلك يتم العمل على إضافة جميع البيانات التي تتطلب منك، والتي تتمثل في إدخال الراتب الشهري، وكذلك عدد أشخاص الأسرة. بعد ذلك يتم اختيار الضغط على احتساب قيمة الراتب. وعلى الفور سوف يتم إبراز قيمة الراتب التي تُصرف من برنامج حساب المواطن. كم مبلغ حساب المواطن قبل الزيادة الملكية 

جدول رواتب حساب المواطن بعد الزيادة الملكية بعد الأمر الملكي بتمديد الزيادة الملكة بقيمه 70% من قيمة الراتب لمدة ثلاثة أشهر بديه من العام الجديد 2023 فإنه  سيتم احتساب الدعم بالزيادة وسيكون على النحو التالي:

قيمة دعم رب أسرة حساب المواطن 720 ريال سعودي. يبلغ قيمة دعم التابع الأقل من 18 عام 215 ريال سعودي. دعم التابع لرب الأسرة وأكبر من 18 عام 360 ريال سعودي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق