اخبار اليمن | رداً على قيود الحوثيين .. يمنيات ينشرن صورهن بالزي اليمني التقليدي الملون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ١٨ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:٠٠ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

أطلقت ناشطات يمنيات حملة على مواقع التواصل لنشر صور لهن بالأزياء الشعبية التقليدية، التي تعكس الهوية اليمنية القديمة واللباس الخاص بالجدّات، في عدد من المدن اليمنية.

 

وشاركت في الحملة المئات من الناشطات والناشطين والصحافيين والعاملين في المجال التلفزيوني المحلي، لمواجهة من يحاولون فرض اللون الأسود على النساء، ولتأكيد انتمائهن للألوان وعدم الاستسلام، وكتعبير عن الرفض لسياسة اللون الواحد، ولا سيما القيود التي تفرضها جماعة تحت مسمى الهوية الإيمانية في البلاد خلال سنوات الحرب.

 

وتأتي هذه الحملة أيضا كنوع من الرد على الحملات التي أطلقتها جماعة الحوثي، عن ما سمته الهوية اليمنية الإيمانية، عقب عقدها اجتماعات في العاصمة بالقائمين على محلات الخياطة النسائية لما سموه الانضباط في كيف تكون عباية المرأة وباللون الأسود، في خطوة عدّها يمنيون ترويجا للزي الإيراني المستورد أو الوهابي.

 

وبشكل عفوي تدحرج هاشتاغ #الهوية_اليمنية ككرة ثلج تحول معها الفضاء الأزرق معرضاً مكتظاً بأزها وأجمل الأزياء؛ في تظاهرة تلقائية عكست جانباً من ثراء الجميل وأصالته.

 

الإعلامية المذيعة في قناة بلقيس أفنان توركر نشرت صورا لها على صفحتها بفيسبوك، وهي ترتدي اللبس اليمني التقليدي الملون، معلقة بعدة هاشتاغات وقالت "هويتنا يمنية، الحياة ألوان، الهوية اليمنية".


إخترنا لك

0 تعليق