اخبار اليمن | بفضل آمال إبطاء وتيرة رفع الفائدة .. الذهب يستقر نسبياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ١٧ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١٢:٠٠ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

استقرت بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوياتها فيما يقرب من 9 أشهر امس الاثنين، إذ أدى ضعف وتوقعات رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ إلى زيادة جاذبية المعدن الأصفر.

             

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1918.66 دولار للأونصة وفي وقت سابق من الجلسة، بلغت الأسعار 1929 دولارا للأونصة، وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر أبريل نيسان.

             

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1923.20 دولار.

             

وتراجع مؤشر الدولار 0.3%، مما يجعل الذهب المسعّر بالعملة الأميركية رهاناً أكثر جاذبية.

             

ورفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 75 نقطة أساس 4 مرات العام الماضي، قبل أن يبطئ وتيرة الرفع إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر كانون الأول. ويتوقع معظم المتعاملين أن يرفعها 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة المقبل الذي يعقده يومي 31 يناير كانون الثاني وأول فبراير شباط.

 

والذهب أصل لا يدر عائداً، وبالتالي يميل للاستفادة من معدلات الفائدة المنخفضة لأنها تقلل من عوائد الأصول الأخرى مثل السندات الحكومية والدولار.

             

وسيراقب المستثمرون أيضا بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها يوم الأربعاء.

             

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 24.37 دولار بعد وصوله إلى أعلى مستوى في أسبوعين تقريباً. وارتفع البلاتين 0.1% إلى 1065.46 دولار، بينما انخفض البلاديوم 1.2% إلى 1767.69 دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق