اخبار اليمن | بعد التعديلات الأخيرة .. الكشف عن رسوم إصدار جواز السفر لغير المقيمين في السعودية (تابع)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ١٦ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١١:٤٧ مساءً (يمن فويس: وطن الغد)

تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء السعودي على التعديلات الخاصة بنظامي الإقامة والوثائق الخاصة بسفر المواطنين السعوديين والتي تتيح إلى المواطنين الحصول على جواز سفر خلال 24 ساعة فقط بمقابل مادي 500 ريال سعودي.  

حيث قام المجلس بالموافقة على إضافة فقرة إلى المادة 12 من النظام الخاصة بوثائق السفر والتي تسهل على المواطنين الكثير من الأمور والتي تتعلق بإجراءات السفر خارج البلاد.

تفاصيل تعديل نظام الإقامة ووثائق السفر بالسعودية وافق مجلس الوزراء السعودي على إضافة فقرة إلى المادة الثانية عشر من النظام الخاص بتوثيق السفر والتي يتم من خلالها السماح إلى بالسفر أو تجديد جواز السفر خلال يوم واحد فقط بمقابل مادي 500 ريال سعودي.  

وينص ذلك التعديل بإن وزارة الداخلية سوف تقوم بوضع كافة الآليات والضوابط الخاصة بذلك القرار الجديد، وقد تضمنت تلك التعديلات الكثير من الأمور والتي من بينها أن تصل قيمة رسوم تأشيرة الخروج والعودة إلى 200 ريال سعودي وذلك للرحلة الواحدة وبحد أقصى شهرين.   على أن يتم زيادة 100 ريال سعودي على كل شهر إضافي وذلك في حالة المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وفي حالة التواجد خارج البلاد سوف يتم العمل على مضاعفة الرسوم الخاصة بالشهر الإضافي، وقد تم فرض مبلغ وقدرة 500 ريال سعودي للقيام بعدة رحلات خلال 3 أشهر، ومبلغ 200 ريال سعودي عن كل شهر إضافي في حال إن كان المقيم متواجدة داخل المملكة العربية السعودية.

 وفي حالة إن كان الشخص متواجد خارج المملكة سوف يتم مضاعفة الرسوم، وقد شملت التعديلات في ذلك النظام على تصريح الإقامة للمرافق الخاصة بالعمالة الوافدة بالإضافة إلى خدم المنازل على أن يتم مضاعفة الرسوم في حالة عدم تحصيل الرسوم حال تواجدهم خارج السعودية، على أن يتم تحصيل الأموال من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية بهدف تسهيل الأمر على الجميع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق