اخبار اليمن | بينهم ضباط .. جماعة الحوثي تعترف بمصرع المئات من مقاتليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ١١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٤:٣٠ مساءً (يمن فويس: الموقع بوست)

 

اعترفت جماعة بمصرع 156 من مقاتليها، غالبيتهم ضباط، في معارك مع القوات الحكومية منذ إنتهاء الهدنة الأممية في الثالث من أكتوبر 2022.

وذكرت وكالة الأنباء سبأ الخاضعة لسيطرة جماعي الحوثي، إنه تم، يوم الاثنين، تشييع 4 من مقاتلي الجماعة في العاصمة الواقعة تحت سيطرتهم، وذلك من ضمن 10 مقاتلين سقطوا خلال يناير الجاري، وتم تشييعهم على ثلاث دفعات، جميعهم ضباط برتب عالية، أحدهم عقيد، و3 منهم برتبة مقدم و2 برتبة رائد و4 برتبة نقيب، دون أن تشير - كعادتها - إلى تاريخ ومكان مصرع هؤلاء العشرة من عناصرها.

يذكر أن جماعة الحوثي ومنذ 3 أكتوبر الماضي وحتى 31 ديسمبر 2022، شيعت 146 من عناصرها، كان أكثرهم في شهر ديسمبر الذي شيعت فيه، وبحسب ما ورد في وسائل إعلامية خاضعة لها، 59 من مقاتليها، يليه شهر أكتوبر بـ49 مقاتلا، ثم نوفمبر بـ38 مقاتلا، فيما شيعت منذ مطلع يناير الجاري 10 آخرين.

ووفق الإحصائيات التي جمعتها منصة "يمن فيوتشر" الإعلامية، فإن غالبية قتلى ، ذوي رتب عسكرية عالية، منهم ضابط برتبة لواء، و2 برتبة عميد، و13 برتبة عقيد، و15 برتبة مقدم، و25 برتبة رائد، إضافة إلى 68 برتبة ملازم (أول وثاني)، و26 نقيبا، فيما كان البقية برتبة مساعد.


0 تعليق