اخبار اليمن | بسياسة الحديد والنار .. مليشيا الحوثي تقوم بهذا الأمر ضد شخصيات اجتماعية في صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٠٢ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١١:٠٤ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

صعدت جماعة الحوثي تهديداتها ووعيدها باستهداف كل من ينتقد أو يعترض على سياساتها وإجراءاتها وتهم الفساد التي الموجهة لها، وتصدر محمد علي الحوثي مهمة تهديد مشائخ وأعيان القبائل والقيادات السياسية والاجتماعية.

 

ووفقاً لمصادر "يمن فريدم" في العاصمة صنعاء؛ فقد أجرى موظفو مكتب محمد علي الحوثي، ابن عم قائد الجماعة، وعضوا ما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى، اتصالات ولقاءات بعدد القيادات السياسية والاجتماعية ومشائخ وأعيان القبائل، نقلوا فيها غضب قيادة الجماعة مما يحدث من انتقادات واتهامات للجماعة بممارسة الفساد والنهب، وطلبوا منهم إثبات الولاء وإسكات من وصفوهم بـ"المنافقين".

 

وتولى موظفو مكتب محمد علي الحوثي هذه المهمة لانشغاله شخصياً بزيارة إلى محافظة إب لتعزيز نفوذ الجماعة في المحافظة، وحل الخلافات حول الأراضي وقضايا القتل تحت إشرافه، في خطوة ترى الأوساط الاجتماعية أنها تأتي لتعزيز نفوذ الهيئة العدلية التي يرأسها، وهي كيان موازٍ أنشأته الجماعة كبديل لمؤسسات وأجهزة القضاء.

 

ووفقاً للمصادر؛ فإن زيارة الحوثي إلى إب؛ لم تخلُ من تهديد أعيان المحافظة وشخصياتها الاجتماعية، وتحذيرهم من المشاركة في أي مظاهر نقد الفساد أو التحريض على ذلك، وحمل الحوثي القيادات الاجتماعية في المحافظة مسؤولية مراقبة أي تحركات أو أفعال مناهضة للجماعة والإبلاغ عنها والمساعدة في مواجهتها.

 

وشملت اللقاءات والاتصالات التي أجراها موظفو مكتب القيادي الحوثي المشائخ والقيادات السياسية المرتبطة بالمؤتمر الشعبي العام، والذين كانت تربطهم علاقات جيدة بالرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، ونقلوا إليهم رسائل شديدة اللهجة من قيادة الجماعة.

 

ووفقاً للمصادر؛ فإن موظفو مكتب محمد علي الحوثي أبلغوا المستهدفين بتلك الرسائل أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة اختبار الولاء وإثبات المصداقية، وسيتم محاسبة كل من لم يثبت ولاؤه، أو من يصدر عنه أو عن أفراد تابعين له أو موالين لقبيلته أو حزبه أو جماعته فعل أو قول يثير غضب قيادة الجماعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق