اخبار اليمن | إطلاق أول منصة "رقمية" لتعزيز حوار السلام والعمل الإنساني في اليمن ( محلية )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٠١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١١:١٩ مساءً (يمن فويس)

أطلقت مؤسسة إطار للتنمية الاجتماعية، اليوم، منصة "محلية" الرقمية على الرابط التالي:

https://mahlia.network/ كأول منبر إعلامي متخصص لتعزيز حوار السلام والعمل الإنساني في .

وتمثل "محلية"، بأبوابها المتخصصة والمميزة، إضافة جديدة ونافذة جذابة لدعم مجتمع العمل الإنساني في اليمن وبلورة جهود منظمات المجتمع المدني المحلية من أجل تعزيز حوار السلام وخدمة العمل الإنساني.

وبحسب مؤسسة إطار، فإن منصة محلية الرقمية ستمثل نافذة للمشاركة وتبادل المعرفة، إضافة إلى الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب والدروس من منظمات المجتمع المدني اليمنية لضمان حدوث تغيير فعلي داخل منظومة العمل الإنساني والسلام في اليمن ابتداء من التخطيط إلى التنفيذ والتأثير.

وجاء الإعلان عن إطلاق المنصة كنتيجة لسنوات من خبرة، المؤسسة وعملها المشترك مع الجهات الإنسانية الفاعلة، على السياسات التحويلية والشراكة العادلة والمناصرة والتحول الرقمي وتطوير قدرات منظمات المجتمع المدني بما في ذلك القيادة النسوية والحوكمة والمساءلة والتعلم.

وأشارت إطار إلى أنها خلال السنوات الثلاث الماضية، طورت فكرة “محلية”، بناءً على دراسات وأبحاث أجرتها في تحليل النوع الاجتماعي وإضفاء الطابع المحلي على العمل الإنساني في اليمن وترجمت نتائجها إلى مشروع حوار السلام والعمل الانساني للنساء والفتيات النازحات في اليمن، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN WOMEN وبتمويل من صندوق المرأة والسلام والعمل الإنساني في الأمم المتحدة WPHF، إضافة إلى مشروع منصة حوار القيادات المحلية للعمل الانساني، بدعم من بوميد (POMED). 

وتجمع المنصة شركاء محليين ووطنيين ودوليين، يمثلون الجماعات والأفراد والجهات الفاعلة الإنسانية والسلطات المحلية المعنية وصناع القرار- هم أعضاء هذه المنصة- لمناقشة كيفية تحسين التمويل القائم على التنبؤ والتخطيط للعمل الإنساني والسلام، وتطوير العمل المشترك عن طريق تسهيل الحوار بين المؤسسات المعنية.


إخترنا لك

0 تعليق