اخبار اليمن | إعلان مخيف .. عقوبة صارمة لكل من يرغم الوافد بهذه الأعمال في السعودية! (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٠١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٠٠ مساءً (يمن فويس: متابعات)

الحكومة السعودية اصدرت قرار باتخاذ عقاب صارم لكل من يقوم بتشغيل العماله للغير أو لحسابه الخاص، والتي تتمثل في عقوبة مالية وقانونية يتم تنفيذها بحقه.

وياتي ذلك بالتزامن مع جهود  على حماية حقوق العمالة من أصحاب العمل، ومن هذا الجانب سوف نلقي الضوء على كافة تفاصيل عقوبة العمالة للغير وفقا لما تم التصريح به.

بدون قيود .. السعودية تفتح أبوابها للوافدين من هذه الجنسية وتسمح لهم بالعمل في أي مهنة بالمملكة!! تفاصيل سارة بدون قيود .. السعودية تفتح أبوابها للوافدين من هذه الجنسية وتسمح لهم بالعمل في أي مهنة بالمملكة!! تفاصيل سارة   الجوازات السعودية توضح عقوبة تشغيل العمالة للغير غرامات مالية وقانونية وبحسب ما أوضحته الجوازات أنه سيطبق على صاحب العمل الذي يستخدم عمالته للعمل لدى الغير أو لحسابه غرامة مالية تقدر نحو  100 ألف ريال، إلى جانب توقيع عليه العقوبة القانونية متمثلة في ترحيله من الأراضي السعودية وحرمانه من الاستقدام لقرابة خمسة أعوام، علاوة على توقيع عليه السجن لمدة قد تصل لــ6 أشهر. وتضمن تصريح الجوازات أنه الغرامات تعددت بحسب عدد الأشخاص وبناء عليه يتم تحديدها، مشيرة أنه يتعين على المواطنين حين ملاحظة  أحد مخالفي لنظامي آمن الحدود  والإقامة سواء بمنطقتي العاصمة ومكة المكرمة أو على كافة مناطق المملكة بالإسراع والاتصال على  رقمي  «911 و 999».

كيفية تحدیث معلومات جوازات العمالة المنزلیة؟ وفي تصريح سابق أعلنت المديرية العامة للجوازات التفاصيل المتعلقة بشأن تحديث معلومات جوازات العمالة المنزلية أو أفراد الأسرة بشكل  إلكتروني من خلال عدة خطوات تضمن النحو التالي: للعمالة المنزلية: في البداية ينبغي للفرد الدخول على أيقونة خدمات العمالة الظاهرة أمامه بالصفحة الرئيسية.

من ثم من بين الخيارات  انقر على «خدمات». ليلها حدد خيار تحديث معلومات جواز سفر للمقيمين. للمرافقين: يتعين تحدد أيقونة خدمات أفراد الأسرة. ثم  يتعين تحديد  من بين خيارات القائمة خدمات. ثم حدد خدمة تحديث معلومات جواز سفر المقيمين.  لإصدار تأشيرة العمالة المنزلية أو إلغاؤها عبر منصة مساند وفي سياق متصل نوهت منصة مساند عن حالة عدم قبول طلب إصدار التأشيرة أو إلغاؤها في حالة وجود مخالفات مرورية واقعة على مقدم الطلب، ويمكن لمقدم الطلب الدخول على منصة مساند من لدي حسابه واتباع مايلي

في البداية حدد خانة “التأشيرات” من القائمة المنسدلة. بالحقل الأسفل حدد  «المزيد». يليها  إضغط فوق إلغاء التأشيرة.


إخترنا لك

0 تعليق