اخبار اليمن | مليشيا الحوثي تصدر أوامر إعدام بحق 3 تربويين من أبناء هذه المحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٠١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٢:١٩ مساءً (يمن فويس: متابعات)

أصدرت ميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران أمس السبت أوامر إعدام بحق 3 مخفيين في سجونها منذ 8 سنوات .

وقالت مصادر حقوقية إن ميليشيا الحوثيين أصدرت أوامر إعدام بحق تربويين اثنين ومدني آخر جميعهم من أبناء محافظة المحويت ومخفيون في سجونها منذ ثماني سنوات .

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا الإرهابية أصدرت أمر إعدام بحق التربوي صغير فارع، والتربوي عبدالعزيز العقيلي، وإسماعيل أبو الغيث عبدالله .

وفي بيان صادر عن منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري، استنكرت فيه الحكم بحق الثلاثة المختطفين، مؤكدة أن جميعهم تم اختطافهم من قبل عناصر الميليشيا الإرهابية من الطرقات دون أي مسوغ قانوني .

وأشارت المنظمة في بيانها إلى أن الثلاثة المختطفين يعملون مدرسين في الحقل التربوي ولا يوجد لهم أي نشاط عسكري .

وطالبت المنظمة بسرعة التدخل لإيقاف هذه الأوامر التي وصفتها بـ"الظالمة" وعن مئات المختطفين التي أصدرت ميليشيا الحوثيين الإرهابية أوامر إعدام بحقهم، داعية إلى سرعة الإفراج عن جميع المختطفين في سجون الميليشيا الحوثية الإرهابية دون قيد أو شرط .

يذكر أن محافظة المحويت شهدت خلال السنوات الماضية حملة اعتقالات واختطافات واسعة من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية ولا يزال أكثر من ثمانين مختطفا في السجون الميليشيا مخفيين، دون علم أهاليهم عن أحوالهم أو حياتهم وسط صمت حقوقي محلي وإقليمي ودولي .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق