اخبار اليمن | في القمة العربية الصينية .. الرئيس العليمي يدعو لعمل جماعي لمواجهة هذه التحديات (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة ، ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٠٨ مساءً (يمن فويس: متابعات)

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، أن القمة العربية الصينية تمثل فرصة لتحقيق التقدم والازدهار والتنمية لشعوب المنطقة العربية، والشعب الصيني من خلال صياغة استراتيجية مشتركة للتعاون، ورؤى موحدة للسلام والتنمية المستدامة.

وأضاف العليمي في كلمة اليمن أمام القمة العربية الصينية: "إن انعقاد هذه القمة يأتي في ظروف مثالية لمقاربة تطلعات بلداننا، وشعوبنا في عالم تعصف به النزاعات والحروب، والفقر والجوع والتشرد فضلا عن تداعيات التغير المناخي الحاد".

ودعا للاستفادة من المبادرات الاقليمية والدولية السانحة بما في ذلك "الحزام والطريق"، و"الشرق الاوسط الاخضر"، جنبا الى جنب مع مضاعفة جهود صناعة السلام والإبداع والريادة.

وذكر في كلمته: أن ما يواجهه اليمن كحلقة مهمة في إرث طريق الحرير، بمعابره البرية الشاسعة، ومنافذه وجزره الاستراتيجية، وخلجانه المتشاطئة مع دول المنطقة بين مضيق باب المندب وقناة السويس، سيكون اختبارا هاما لتجمعنا هذا، وسيظل كذلك تحديا للعالم أجمع".

وأشار إلى أن القمة يجب أن تمثل استجابة واعية، واستشعارا واقعيا للتحديات المحدقة بالأمن الجماعي والالتزامات، والمسؤوليات أمام المجتمع الدولي.

ودعا العليمي الى استراتيجية موحدة، لمواجهة التحديات المشتركة، بما في ذلك دعم اليمن، ومساندة حكومته الوطنية وإصلاحاتها الاقتصادية والخدمية ومواجهة الحوثيين، وإنهاء الازمة الإنسانية.

وجدد دعوته إلى دعم جماعي لتصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" كخيار سلمي لإحياء مسار العملية السياسية مع ضمان تدفق المساعدات الإنسانية الى جميع انحاء اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق