اخبار اليمن | ضمن جرائم الحوثيين البشعة .. تابع ما يحدث للصحفيين في سجون المليشيا (مرعب)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة ، ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٤٩ مساءً (يمن فويس: متابعات)

أفادت عائلات أربعة صحفيين يمنيين مختطفين لدى مليشيا منذ نحو سبع سنوات، بتعرضهم للتعذيب على يد قيادي بارز في المليشيا داخل سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء.

وقالت عائلات الصحفيين الأربعة الذين يوجهوان أحكاما جائرة بالإعدام أن مسؤول ملف الأسرى في سلطة المليشيا المدعومة من إيران عبدالقادر المرتضي، قام بالاعتداء على الصحفي المعتقل توفيق المنصوري، وضربه في رأسه حتى كُسرِت جمجمته.

وجاء في بلاغ صحفي" بأنه تم نقل توفيق واثنين من زملائه الصحفيين هما، عبدالخالق عمران وحارث حميد، إلى زنازين انفرادية في الدور الأرضي بالسجن، مطلع شهر أغسطس 2022".

ووفقًا للبلاغ الصحفي "تم عزل كل واحد منهم في زنزانة انفرادية، وجرى تعذيبهم بشكل متواصل، بحضور رئيس ما تسمى بلجنة الأسرى التابعة لمليشيا الحوثيين عبدالقادر المرتضى، وشقيقه أبو شهاب المرتضى، ونائبه أبو حسين".

وأكدت عائلات المعتقلين أن التعذيب والإخفاء القسري استمر لمدة 45 يوماً، دون أن يُسمح بمعرفة مصيرهم حتى لزملائهم الذين كانوا معهم في الزنازين المليشيا، المعروفة بـ"السياج".

وأشارت إلى أنه بعد 45 يوماً، نُقل توفيق وزملائه إلى زنزانة المليشيا وشوهدت آثار التعذيب عليه، وفيه ضربة بالرأس وما تزال خيوط العملية عليه، وأخبرهم توفيق، أنه تم تعذيبه من قبل عبدالقادر المرتضى شخصياً، وشقيقه "أبو شهاب"، المسؤول عن السجن، و"أبو حسين".

وحملت عائلات الصحفيين المعتقلين عبدالقادر المرتضى، وشقيقه أبو شهاب المرتضى، ونائبه أبو حسين، المسؤولية عن حياة توفيق المنصوري، وزملائه عبدالخالق عمران وحارث حُميد وأكرم الوليدي، وما يتعرضون له من تعذيب وحشي ومعاملة لا إنسانية داخل السجن.

وطالبت ومنظمات الأمم المتحدة بالتدخل لإيقاف الممارسات القمعية والوحشية ضد المنصوري وزملائه الصحفيين المختطفين، وإنقاذ حياتهم ونقلهم بشكل عاجل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتقديم الرعاية الصحية لهم والسماح بزيارتهم والاطمئنان على حياتهم.

وأكدت على مطالبها بالإفراج عنهم من سجون مليشيا على وجه السرعة بلا قيد أو شرط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق