اخبار اليمن | للمرة الأولى .. انفاض كبير للانتاج الصناعي الكوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠١:٣٤ صباحاً (يمن فويس: متابعات)

انخفض الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية  بنسبة 1.5 بالمائة على أساس شهري في أكتوبر وهو  التراجع الأكبر في 30 شهرا مع تراجع مبيعات التجزئة وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي طويلة الأمد .

وذكرت وكالة الإحصاء الكورية في بيان لها، ان هذا الرقم يمثل أكبر انخفاض منذ أن انخفض بنسبة 1.8 بالمائة في أبريل عام 2020م في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وأشارت الى أن الإنتاج انخفض أيضا للشهر الرابع على التوالي، وبالمقارنة مع العام السابق ، ارتفع الإنتاج بنسبة 2.8 بالمائة.

وانخفض الإنتاج في صناعات التعدين والتصنيع والغاز والكهرباء بنسبة 3.5 بالمائة على أساس شهري في أكتوبر، ويرجع ذلك أساسا الى انخفاض الإنتاج في قطاعي السيارات والآلات،كما انخفض الإنتاج في قطاع الخدمات بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري في أكتوبر، مسجلا أكبر تراجع منذ الانخفاض البالغ 1 بالمائة المسجل في ديسمبر عام 2020م.

وقال أحد كبار مسؤولي الإحصاء الكوريين لوكالة الانباء الكورية (يونهاب) "كان الإنتاج من صناعات التعدين والتصنيع بطيئًا ، وتباطأ إنتاج الخدمات ومبيعات التجزئة ، مما أدى إلى ضعف الانتعاش وتحسين الاقتصاد".

وأضاف" إن الناتج الصناعي قد يتراجع أكثر، خاصة في قطاع التصنيع لمنتجات التصدير" 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق