اخبار اليمن | بيان هام: تخفيض رسوم تجديد الإقامة في السعودية للعام 2022 (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:١٧ مساءً (يمن فويس: متابعات)

أصدرت المملكة قرارات تدل على  تخفيض رسوم تجديد الإقامة 2022، إضافة إلى معرفة الرسوم المقررة بعد القرارات الجديدة التي تم إصدارها.

 فما هي أهم الشروط التي تم وضعها وما هي عقوبة من يخالف هذا؟ .. هذا ما سنتناول في هذا المقال.   

تخفيض رسوم تجديد الإقامة 2022 قامت الحكومات السعودية بعمل بعض التعديلات الخاصة بإقامة الوافدين على أرضها، وذلك بالاتفاق مع المديرية العامة للجوازات.

إضافة إلى ذلك وضعت بعض الخطوات من أجل التجديد بكل سهولة، ومن يخالف التجديد ولم يدفع الرسوم المقررة بهذا سيكون مخالف للقواعد، وسوف يتم عقابه إما بدفع غرامة مالية كبيرة أو العودة إلى بلدة.

رسوم الإقامة الجديدة في السعودية تمكنت الجهات السعودية المسؤولة عن تجديد الإقامة داخل أراضيها عن تحديد كافة رسوم التجديد بمختلف الأنواع، وقد حرصت على توفيرها لكم بكل تفصيل لمعرفة المبالغ المالية المقررة.

 وقد جاءت تلك الرسوم متمثلة في النقاط التالية: تبلغ قيمة تجديد الإقامة الخاصة بالموظفين  حوالي ٦٥٠ ريال سعودي.بينما تصل قيمة التجديد الخاصة بالعمال برفقة شخص مقيم حوالي ٢٠٠٠ ريال سعودي.وفيما يخص العمالة المنزلية تصل رسوم التجديد ٦٠٠ ريال سعودي، لو كان العامل يعمل في أي شركة أو مؤسسة وفي الزراعة وتبلغ رسوم التجديد ٦٥٠ ريال سعودي.هناك أيضًا بعض المهن التي يبلغ رسوم تجديدها إلى ١٠٠٠٠ أو ١٤٠٠٠ ريال سعودي.

هل تم اعفاء المقيمين من الرسوم قامت الحكومات السعودية بعد ارتفاع أسعار تجديد الإقامة من تخفيف العبء على المقيمين، حيث سمحت لمن انتهت إقامتهم بمنحهم فرصة تصل إلى ٣ أشهر من أجل التجديد مرة أخرى، إضافة إلى ذلك هناك بعض الفئات تم إعفائها من الرسوم، وقد تمثلت تلك الفئة في الآتي: الأطفال التي تحمل جنسية سعودية.أبناء المقيمين التي تم ولادتهم داخل الأراضي السعودية.الطلاب الذين معهم تأشيرة ٦ شهور.الأشخاص الذي معك فيزا مغادرة بشكل نهائي.كل شخص يحمل الجنسية الفلسطينية والتركستانية.

كم رسوم تجديد الاقامة 3 شهور حرصت المملكة السعودية على توفير العديد من الخدمات التي تساعد المواطنين بتجديد الإقامة، لذلك تحرص الإدارة على تقديم جميع الخدمات من خلال المواقع الإلكترونية مثل أبشر وغيرها من المواقع المختلفة. وذلك من أجل تخفيف العبء والجهد على المواطنين، إضافة إلى منحهم فرصة من أجل محاولة التجديد قبل انتهاء الوقت المحدد. تجديد الاقامة بدون رسوم المرافقين قامت الحكومات بوضع عدد من الشروط على المواطنين من أجل تجديد إقامتهم بشكل صحيح، وقد جاءت أهم تلك الشروط متمثلة في النقاط التالية:

القيام بدفع جميع المخالفات المرورية.دفع جميع الرسوم المقررة للتجديد.في حالة التأخر يجب عليك دفع غرامة تأخير.يجب أن يكون الجواز ما زال ساري.يجب توفر تأمين صحي. رسوم تجديد الاقامة قامت الجهات المسؤولة عن تجديد جوازات السفر والإقامة من طرح بعض المنصات التي تساعدك في ذلك، إضافة إلى قيامهم بتوضيح الطريقة التي تساعدك في عملية التجديد بكل سهولة، وقد جاءت أهم تلك الخطوات متمثلة في النقاط التالية:

 قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني أبشر  من هنا. بعدها قم باختيار خدمات اعمال ابشر. اكتب كلمة المرور والاسم. انقر بعد ذلك على خدمة تجديد الإقامة. بعد ذلك  يجب عليك الموافقة على جميع الشروط. بعدها سوف تظهر لك مدة الإقامة المتاحة للتجديد الخاص بك. تأكد من دخول كافة المعلومات بشكل صحيح. الأسئلة الشائعة هل الإعفاء من رسوم التجديد تنطبق على جميع المواطنين؟ لا فقد تم اقتصارها على فئة معينة ومحدودة جدًا.

ما هي نتيجة من يتأخر على التجديد؟ هكذا يصبح مخالف ويتعرض لدفع غرامات مالية كبيرة.


0 تعليق