اخبار اليمن | مدير عام مديرية مقبنة يناقش مع رئيس مؤسسة "سلام يمن" الاحتياجات التعليمية للنازحين في عدد من المخيمات بالمديرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٣٠ مساءً (يمن فويس: خاص)

دشن مدير عام مديرية مقبنة الاستاذ/ حميد غالب الخليدي اليوم الاثنين ٢١/ ١١/ ٢٠٢٢م  زياراته للجهات الداعمة والعاملة في مجال التدخلات الإنسانية المختلفة حيث قام مدير عام المديرية  بزيارة إلى مقر مؤسسة " سلام يمن "  التقى خلالها رئيس المؤسسة الدكتورة / خديجة عبدالملك .

وفي اللقاء اوضح مدير عام مديرية مقبنة اهم احتياجات النازحين والمجتمع المحلي في الجانب التعليمي وخاصة ما يعانيه النازحين في  مخيم الحجب والروبق والذين تم حرمان أطفالهم من التعليم فترة بقاء الميليشيا .

مضيفا : " أنه ومنذ فترة عملية تحرير المنطقة فلا يزال الطلاب يعانون بعد المسافة للوصول إلى المدارس حيث تقدر مسافة السير الى أقرب مدرسة للمخيم بحوالي ١١ كم ، وهذا ما يساهم في زيادة التسرب من التعليم وزيادة المعاناة لدى الطلبة ، إضافة إلى الوضع المعيشي الصعب لاسر هؤلاء الطلاب واحتياجاتهم للمعونات  الغذائية" .

وقدم المدير الخليدي -  خلال اللقاء -  شرحا تفصيلا للمعاناة التعليمية وأعداد التلاميذ وابرز احتياجاتهم والتي تتضمن الحاجة لإنشاء ٤ فصول دراسية على الاقل لكل مخيم للصفوف الأولى وتوفير الزي المدرسي للطلاب وتوفير الحقيبة التعليمية والكتاب المدرسي ومستلزمات التعليم ، بالإضافة إلى توفير حوافز شهرية للمتطوعين من المعلمين والمعلمات.وتأمين الغذاء بشكل مستمر للنازحين.

وخلال اللقاء ثمن المدير الخليدي جهود  مؤسسة سلام يمن الانسانية في المديرية خلال الفترة السابقة وأعرب عن تفاؤله الكبير باستمرار وتوسيع وتطوير هذه الجهود والتدخلات بما يلبي  احتياجات المجتمع ويخفف من معاناته. 

من جانبها رحبت الدكتور خديجة عبدالملك رئيس مؤسسة "سلام يمن "  بزيارة مدير عام مديرية مقبنة وعبرت  عن سرورها بتفاعل قيادة السلطة المحلية بمديرية مقبنة وحرصها على السعي والعمل لتلبية احتياجات ابناء المديرية بمختلف المجالات .

وأكدت الدكتور خديجة عبدالملك  تفاعل المؤسسة مع هموم وتطلعات ابناء المديرية والسعي لتوفير احتياجاتهم  وتسويقها لدى الداعمين .  وأوضحت انها قد زارت المخيمات وعدد من القرى في مقبنة سابقا  أثناء تقديمها لمواد غذائية لنازحي المخيمات والمنازل في المديرية ، واطلعت من قرب على تلك الاحتياجات .. 

حضر اللقاء  أ/ أمين فائد محمد. ، مدير فرع الخدمة بالمديرية


0 تعليق