اخبار اليمن | فرحة تعم السعودية .. أمر ملكي لصرف إعانة تبدأ من 2000 ريال لهذه الفئات (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٧:٣٠ مساءً (يمن فويس: متابعات)

يهتم بن عبد العزيز آل سعود، بمصلحة مواطنية ويصدر أوامره الملكية التي تخدم المواطن السعودي وتحقق له مستوى معيشة مناسب، فيهتم سيادته بإعطاء أوامره السامية بصرف دعم للفئات الأكثر احتياجاً والأسر الفقيرة ومحدودة الدخل، ليساعدهم على تلبية احتياجاتهم في ظل الغلاء المعيشي وارتفاع أسعار السلع.

وأمر خادم الحرمين الشريفين بصرف إعانة تبدأ من 2000 ريال وتنتهي بـ 750 ريال لهذه الفئات، والتي سوف نتعرف عليها تفصيلياً من خلال فقرات هذا المقال.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه بعد اجتماع مجلس الوزراء وتمت الموافقة على تنظيم إعانة البحث عن أمل أصدر أوامره الملكية بصرف الإعانة للعاطلين وذلك كما يلي: الأربعة أشهر الأولى يتم صرف 2000 ريال لكل شهر. 

ثم الأربعة أشهر الثانية يتم صرف 1500 ريال لكل شهر. 

أما الأربعة أشهر الثالثة فيتم صرف 1000 ريال لكل شهر. 

والثلاثة أشهر الأخيرة يتم صرف 750 ريال لكل شهر. 

كما أوضحت الوزارة أن مجمل مدة الدعم هي 15 شهر. 

برنامج حافز لدعم العاطلين عن العمل

 تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتقديم دعم للعاطلين عن العمل وذلك لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل، وتقليل البطالة، فقدمت الوزارة برنامج دعم حافز ليكون كما يلي:

ويقدم هذا البرنامج إعانة مالية لمدة 15 شهر. 

وتبدأ الإعانة التي يقدمها البرنامج بمبلغ 2000 ريال سعودي. هو برنامج يدعم الباحثين عن العمل، لتحفيزهم على الدخول إلى سوق العمل. كما يقدم البرنامج مجموعة من خدمات التدريب والتوظيف، لمساعدة المستفيدين في الحصول على فرص عمل مناسبة.  

البرنامج موجه لحديثي التخرج، والمنقطعين عن سوق العمل لأكثر من سنتين.

كيفية التسجيل في حافز للرجال والنساء يجب اتباع المتقدم مجموعة من الخطوات لكي يتمكن من التسجيل والحصول  على الدعم وهي:

قم بالدخول إلى الرابط الرسمي لبرنامج حافز سجل في البرنامج من خلال كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة بدقة، مثل الاسم، ورقم الجوال، ورقم الهوية وغيرها. انتظر حتى تصلك كلمة مرور علي جوالك، ضعها في الخانة المخصصة لها. ثم انقر على تسجيل مستخدم جديد.

شروط التقديم بحافز للحصول على راتب 2000 ريال هناك  مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على دعم حافز وهي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. ألا يقل عمر المتقدم عن 20 عام، وألا يزيد عن 40 عام. أن يكون المتقدم مقيم بالمملكة العربية السعودية، لمدة لا تقل عن 10 شهور قبل التقديم. كما يشترط أن يكون المتقدم قادراً على العمل، ولديه رغبة جادة في البحث عنه. ألا يكون المتقدم مستفيد من أي تعويض ضد التعطل عن العمل.

ألا يكون لدي المتقدم نشاط تجاري. عدم زيادة دخل المتقدم الشهري عن 2000 ريال سعودي. يشترط ألا يكون المتقدم موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو الخاص بالمملكة.

ويلزم ألا يكون المتقدم طالباً ما زال في مراحل الدراسة. كما يشترط ألا يكون المتقدم يصرف له معاش تقاعدي، أو معاش الضمان الاجتماعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق