محرك DuckDuckGo و49 شركة أخرى تريد إصلاح أندرويد - seo

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طلبت أكثر من 50 مؤسسة من اتخاذ إجراء ضد مصنعي أجهزة أندرويد الذين يقومون بتثبيت التطبيقات “الاستغلالية” التي تعرف مسبقًا باسم bloatware على أجهزتهم.

في رسالة مفتوحة مقدمة إلى الرئيس التنفيذي لشركة جوجل السيد ساندر بيتشاي أظهرت مجموعة المؤسسات التي تضم شركة محرك البحث و منافس جوجل DuckDuckGo مخاوفهم بشأن نقاط الضعف التي يواجهها المستخدمون بسبب التطبيقات المثبتة مسبقًا والتي لا يمكن حذفها و جمع ومشاركة وفضح بياناتهم الخاصة دون علم مسبق أو موافقة.

قد سلّط الموقعون الضوء على أن التطبيقات المثبتة مسبقًا يمكن أن تأتي مع “أذونات مخصصة مميزة” تسمح لها بالعمل خارج نموذج الأمان الافتراضي الذي يوفره أندرويد.

وجاء في البيان الصادر من المجموعة: “نحن قلقون من أن هذا يجعل المستخدمين عرضة للممارسات التجارية الاستغلالية لمصنعي الهواتف الذكية الرخيصة في جميع أنحاء العالم”.

تستشهد الرسالة أيضًا بالبحث الذي أجراه الخبراء في مارس 2018 والذي أظهر أن 91 بالمائة من جميع التطبيقات المثبتة مسبقًا لم تكن متوفرة على جوجل بلاي، على الرغم من أن الهواتف المستخدمة للاختبار تحتوي على Google Play Protect for security.

طلبت هذه الشركات من جوجل مراجعة سياساتها ووضع قواعد جديدة تضيق على الشركات المصنعة تثبيت التطبيقات لأطراف ثالثة افتراضية بمقابل مادي ضمنها تطبيقات مهمتها فقط جمع وبيع معلومات المستخدمين.

تريد هذه الشركات أن توفر جوجل خيار إمكانية إزالة تلك التطبيقات على الأجهزة بسهولة دون الحاجة إلى الروت والعمليات الجذرية الأخرى.

ويجب أن ترفض جوجل التصديق على جهاز لأسباب تتعلق بالخصوصية حيث وجدت الشركات المصنعة أو البائعين حاولوا استغلال المستخدمين من خلال bloatware.

وقال الموقعون في الرسالة: “نحن الموقعون أدناه، نعتقد أن هذه التغييرات العادلة والمعقولة ستحدث فرقًا كبيرًا لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين لا ينبغي عليهم تبادل خصوصياتهم وأمنهم للوصول إلى هاتف ذكي”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق