10 أدلة مواقع ويب لا تزال ذات قيمة خلال 2019 - seo

سيو seo 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في السنوات الماضية كانت منصات أدلة مواقع الويب شيئا مهما في عملية تهيئة المواقع لمحركات البحث والمساعدة في العثور عليها وفهرستها بل وتلعب دورا في تقدمها بنتائج البحث.

كان الجميع يتسابقون على إضافة مواقعهم إلى أكبر عدد ممكن من الأدلة وتنفيذ أي شروط من شأنها أن تساعد في عملية المراجعة والموافقة عليها.

في ذلك الوقت، كانت خوارزمية جوجل أسهل كثيرًا، إذا كان موقعك مدرجًا على الكثير من الدلائل على الإنترنت فيجب أن يكون رائعًا أو على الأقل هكذا رأت الخوارزمية.

اليوم تغيرت قواعد اللعبة وتراجعت هذه المنصات واختفت الكثير منها أيضا.

أين تقف أدلة الويب اليوم؟

اليوم، تعد خوارزمية أكثر تعقيدًا، في حين أن الروابط لا تزال واحدة من العوامل الأساسية للتقدم في الترتيب، لم تعد جوجل تستعرض جميع الروابط على قدم المساواة.

تعتبر الروابط الخارجية من دليل مواقع الويب أقل تأثيرًا من رابط خارجي من موقع ذي سلطة عالية في مجالك.

هذا لا يعني أن أدلة الويب لا معنى لها تمامًا، وفقًا لبحوث Moz، لا تزال الدلائل على شبكة الإنترنت خصوصا المحلية تشكل عاملاً بسيطًا في التصنيف، خاصة بالنسبة للأعمال التجارية المحلية.

ومع ذلك، قال جون مولر من جوجل نفسه إن روابط الدليل “بشكل عام” لا تساعد في تحسين محركات البحث.

إذن الحل هو أنه عليك إضافة موقعك إلى بعض أدلة المواقع ذات الجودة العالية، ورغم أنها لن تساعد في تحسين مُحسنات محركات البحث لديك، ستكون العوائد الحقيقية هي المصداقية وحركة المرور التي يقودونها إلى موقع عملك.

أدلة المواقع التي تشكل قيمة لمواقع الويب

هناك الكثير من الأدلة التي يمكنك أن تضيف إليها موقع الويب الخاص بك، وكان بإمكاننا تضمين الكثير في هذه القائمة، مثل Jasmine Directory و Aviva Directory و Bloggapedia، لكن بناءً على أرقام حركة المرور الحالية (ونقصها)، لم يعد من الصواب استثمار الوقت لإضافة موقعك إليها.

في هذا المقال سنتعرف على الأدلة التي لديها تاريخ كبير وهي ذات مصداقية وليست مثل الأدلة الشائعة سيئة الجودة أو تلك التي تتضمن روابط مواقع سيئة.

موقع BOTW : منذ عام 1994، لا يزال Best of the Web (أو BOTW باختصار) دليلًا موثوقًا به عبر الإنترنت تستخدمه أكثر من 16 مليون شركة.

يستقبل ما بين 70000 – 90000 زيارة شهريًا، مع 43٪ من تلك الزيارات هي من الولايات المتحدة الأمريكية.

هناك أيضًا blgs.botw.org للمدونات و local.botw.org للشركات المحلية، تبلغ تكلفة الإضافة (مع رابط دوفلو) 299 دولارًا، يمكنك الولوج إليه من هنا.

موقعAboutUs : تم إنشاء About Us الآن كدليل لنطاق الأعمال، ويسمح الآن بتقديم جميع أنواع مواقع الويب ومناقشتها، ويمكنك الولوج إليه من هنا وهو يتلقى 150 ألف زيارة شهريا.

موقع Spoke.com: هو مجتمع عبر الإنترنت لإيجاد ومناقشة رجال الأعمال والشركات والأخبار وغير ذلك، وهو يستقبل أكثر من 80 ألف زيارة شهريا، ويمكنك الولوج إليه من هنا.

موقع Blogarama : تتميز Blogarama بأكثر من 143000 قائمة مدونات يتم تحديثها بنشاط من قبل مدراء الموقع.

من بين العديد من مواقع المدونات الجيدة، هذا هو الموقع الوحيد الذي يستمر في إرسال حركة مرور مستمرة للمواقع المسجلة فيه.

قم بتوصيل موجز RSS الخاص بك و Blogarama يقوم بتحديث قائمتك تلقائيًا بأحدث المقالات والمشاركات الخاصة بك، ويحقق الموقع حوالي ربع مليون زيارة شهريا، ويمكنك الولوج إليه من هنا.

خدمة Google My Business: أصبح Google My Business من الأدلة لمن يملكون الشركات والأعمال التجارية.

إذا كنت أحد كبار المتخصصين في السيو، فأنت بالفعل على دراية بالمزايا الهائلة التي تجعل إدراج نشاطك التجاري على Google My Business ليس مجرد فكرة جيدة، ولكن مطلب أساسي للتسويق عبر الإنترنت.

تستمر هذه الخدمة في الصعود باعتبارها عامل تصنيف بحث محلي، بالإضافة إلى أن جوجل هو أكبر محرك بحث في العالم.

إن امتلاك بطاقة بيانات نشاطي التجاري المحسّنة في جوجل هو أفضل للتأكد من ظهورك لغالبية مستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عن ما تقدمه شركتك.

من الأكيد أن المطاعم والفنادق والأعمال التجارية الأخرى التي لديها وجود على أرض الواقع ستستفيد كثيرا من إدراج موقعها وخدمتها في هذه المنصة، والتي يمكنك البدء في استخدامها من هنا.

خدمة Bing Places: التالي هو Bing Places، مكافئ للخدمة التي ذكرناها من جوجل وهي لثاني أشهر محرك بحث في العالم.

لينما يستخدم أقل من 4 بالمائة من العالم Bing كمحرك البحث الخاص بهم، من المهم أن تتذكر أنه محرك البحث الافتراضي لـ Internet Explorer و Edge، وما زالت مايكروسوفت تسيطر على سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

تأكد من وصولك إلى مستخدمي الكمبيوتر الشخصي من خلال إضافة أعمالك إلى Bing Places، ويمكنك فعل ذلك بالضغط هنا

ياهو: لا يمكنك التحدث عن بينج دون ذكر ياهو، ثالث محرك بحث أكثر شيوعًا، يمكنك القيام بإضافة نشاطك التجاري إلى Yahoo Local (وستة أدلة ابنة) بسعر 10.75 دولار شهريًا.

تعد هذه الخدمة جيدة للشركات والعلامات التجارة التي لديها وجود على أرض الواقع، وتقول ياهو أن الإشتراك فيها يزيد من المبيعات والحضور والوعي بالعلامة التجارية، ويمكنك تجربتها من هنا.

خدمة Yelp : لا تزال هذه واحدة من أفضل منصات مراجعة الشركات المحلية، إذا كنت تريد أن يجد العملاء عملك، فعليك أن تكون على Yelp وتحتاج إلى الحصول على تعليقات إيجابية.

اعتبارًا من سبتمبر 2018، يزعم الموقع أنه يستقبل 171 مليون مراجعة و 69 مليون مستخدم سطح مكتب شهريًا، يمكنك استخدام هذه الخدمة من هنا.

خدمة Foursquare : تعد من اشهر الخدمات ايضا وايضا التي تركز الاعمال التجارية المحلية على التواجد عليها.

يزور الموقع أكثر من 50 مليون شخص ولديه تطبيقات على الجوال وهو شائع، ويمكنك تسجيل نشاطك التجاري المحلي من هنا.

خدمة Yellow Pages: إنه واحد من اكبر الأدلة للأعمال التجارية المحلية، ويمكنك الإنضمام إليه لتسجل شركتك أو عملك التجاري وتكون قابلة للعثور عليها، ويمكنك فعل ذلك بالضغط هنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 10 أدلة مواقع ويب لا تزال ذات قيمة خلال 2019 - seo في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سيو seo وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سيو seo

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق