إنفاق إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط ستتجاوز 8 مليارات دولار هذا العام - seo

سيو seo 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من المتوقع أن تستثمر المؤسسات في الشرق الأوسط وأفريقيا أكثر من 8.47 مليار دولار على تقنيات إنترنت الأشياء (IoT) هذا العام، وفقًا لتقرير حديث صدر عن الصناعة.

وفقًا لدليل IDC نصف السنوي لإنترنت الأشياء في العالم، ستنمو إنفاق إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بنسبة 15.9 بالمائة على أساس سنوي في عام 2019 لتصل إلى 17.63 مليار دولار بحلول عام 2023 مع زيادة الحكومات والشركات في استثماراتها في مشاريع التحول الرقمي.

وجاء فيه: “من المتوقع أن يتسارع اعتماد إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على مدار الأعوام المقبلة حيث تتطلع المؤسسات من القطاعين العام والخاص إلى تحسين تقديم خدمات العملاء، والإسراع في اتخاذ القرارات وتحسين جودة المنتجات والخدمات وتسريع انتشارهم في السوق”.

وقال كريشنا، مدير برنامج الاتصالات السلكية واللاسلكية وإنترنت الأشياء في IDC MEA، وخفض التكاليف وزيادة الإنتاجية: “ومع استمرار المؤسسات في جني القيمة الناتجة عن إنترنت الأشياء، يمكننا أن نتوقع أن نرى المزيد من التطوير للحلول المبتكرة الخاصة بالصناعة”.

وفقًا لمؤسسة IDC، من المتوقع أن تمثل الدول الأربع الكبرى في المنطقة، وهي جنوب إفريقيا (1.9 مليار دولار)، والمملكة العربية السعودية (1.49 مليار دولار)، وتركيا (1.24 مليار دولار)، والإمارات العربية المتحدة (0.65 مليار دولار)، 62 في المائة من المجموع نفقات إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2019.

الصناعات التي يتوقع أن تنفق أكثر على حلول إنترنت الأشياء في عام 2019 هي الصناعات (1.52 مليار دولار) والحكومة (1.11 مليار دولار) والمستهلك (1.09 مليار دولار) والنقل (1.06 مليار دولار) والمرافق (0.73 مليار دولار).

سيوجه المصنعون معظم إنفاقهم على إنترنت الأشياء في عام 2019 نحو الحلول التي تدعم عمليات التصنيع وإدارة أصول الإنتاج.

في القطاع الحكومي، ستشكل إدارة أصول البنية التحتية العامة، والسلامة العامة والاستجابة للطوارئ، وأنظمة النقل الذكية، أكثر من 66 في المائة من إنفاق إنترنت الأشياء في عام 2019.

أكثر من 75 بالمائة من الإنفاق على إنترنت الأشياء للمستهلك في عام 2019 سيكون مدفوعًا بالاستثمارات حول تقنيات المنزل الذكي والمراقبة الصحية عن بُعد والمركبات المتصلة. في قطاع النقل، ستشكل حلول إدارة الأسطول ومراقبة الشحن مجتمعة حوالي 80 بالمائة من الإنفاق على إنترنت الأشياء في عام 2019.

وفي الوقت نفسه، ستشكل الشبكات الذكية للكهرباء 78 بالمائة من إجمالي الإنفاق على إنترنت الأشياء في قطاع المرافق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إنفاق إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط ستتجاوز 8 مليارات دولار هذا العام - seo في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سيو seo وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سيو seo

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق