ما يجب معرفته للتسويق بشكل أفضل خلال رمضان - seo

سيو seo 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعد شهر رمضان موسم ديني وتجاري مهم في العالم الإسلامي، وهناك الكثير من المنصات حاليا التي للمسوقين بالعمولة عروض CPA والمنتجات والخدمات التي يمكن لهم التسويق لها.

بالنسبة للشركات وأصحاب الأعمال التجارية فهذه هي الفرصة الذهبية للتسويق لمنتجاتهم وحلولهم وأيضا تعزيز علاقتهم مع العملاء.

وفي هذا المقال سنتعرف على المزيد من الأرقام والإحصائيات والحقائق التي حصلنا عليها حول شهر رمضان والتي تهم الشركات التجارية.

  • ما الذي تشير إليه جول رمضان 2019:

كما نعلم، خلال رمضان هناك زيادة قوية في مشاهدات ، وتشير جوجل إلى أن وقت المشاهدة على يوتيوب يزيد بنسبة 40٪، إلا أنها أبلغت العام الماضي عن زيادة بنسبة 3 مرات أكثر من خارج شهر رمضان، ولكن المثير للاهتمام أنها تشير أيضًا إلى أن أكثر من 50٪ يفضلون المشاهدة مع العائلة والأصدقاء.

وفقًا للشركة الأمريكية، “الدراسة التي أجرتها جوجل تقيّم اهتمامات المستهلكين على الإنترنت خلال شهر رمضان؛ الغذاء والمسلسلات والبرامج والرياضة ووجهات السفر”.

وفقًا لتقريرهم، هناك زيادة بنسبة 40٪ في عمليات البحث المتعلقة بالطهي على بحث جوجل بينما هناك زيادة بنسبة 70٪ في استهلاك مقاطع فيديو عروض الطهي على يوتيوب.

لا يبحث الناس عن الوصفات فحسب، بل يبحثون أيضًا عن المطاعم، مع زيادة استفسارات البحث المتعلقة بالمطاعم في رمضان بين 6-8 مساءً و 12 ليلا إلى 2 صباحًا.

ستجذب المطاعم ذات المشاعر الرمضانية عددًا أكبر من الناس، لذلك هناك نصيحة سريعة لتحديث صورك في نشاطي التجاري في جوجل بأحدث عروض وتفاصيل رمضان لزيادة مبيعاتك.

الشراهة عند تناول الطعام ومشاهدة المزيد من المحتوى المرئي تسير معًا خلال الشهر الكريم، تشير تقارير جوجل إلى أن “الأشخاص يستخدمون بحث جوجل للبحث عن مسلسلات ومواعيد البرامج خلال شهر رمضان. وهناك زيادة بنسبة 70٪ زيادة في عمليات البحث المتعلقة بمسلسلات رمضان، مقارنة بشهر واحد قبل شهر رمضان”.

في رمضان، شاهد الناس المزيد من مسلسلات على يوتيوب، بسبب مرونة وسهولة استخدام المنصة، يميل الناس إلى متابعة مشاهدة مسلسلاتهم وبرامجهم المفضلة حتى بعد أسبوعين من رمضان.

كما أشار تقرير العام الماضي إلى ذلك، حيث ارتفاع عدد مرات مشاهدة الفيديو طوال شهر رمضان ويستمر في الوصول إلى ذروته بعد أسبوعين.

بالنسبة لأولئك الذين استحوذوا على أفضل إعلانات يوتيوب لعام 2018، ستلاحظ أن الكثير منهم عبارة عن إعلانات موسيقية لشهر رمضان.

قد يأتي هذا من حقيقة أن مقاطع الفيديو الموسيقية المستمدة من إعلانات مسلسلات وإعلانات رمضان تتلقى متوسط ​​وقت مشاهدة بنسبة 40٪.

خلال العام الماضي تميز رمضان بكأس العالم الذي كان مناسبة مهمة أيضا في المنطقة، وهذا العام سيتابع المستخدمين في المنطقة نهائيات الدوريات الأوروبي ودوري أبطال أوروبا ومباريات كرة القدم المهمة والمحلية خصوصا وأن الموسم لا ينتهي إلا خلال أواخر ماي الجاري.

تمامًا كما حدث في العام الماضي، ذكرت الشركة أن من المرجح أن يستمتع مشاهدو يوتيوب بمشاهدة مقاطع فيديو أطول خلال شهر رمضان، مع ملاحظة نمو بنسبة 60٪ على أساس سنوي في العام الماضي.

ما بعد رمضان، سيكون البحث عاليا عن عمليات البحث ذات الصلة بالسفر، ومن المنتظر أن تكون هناك اجازة العيد التي يسافر فيها المواطنون من مختلف الدول إلى مدن ومناطق وهناك السفر الدولي الذي ينتعش في الوقت الحالي أيضا.

خلال شهر رمضان تنتعش السياحة الدينية سواء إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة، وهناك من يسافر إلى بعض المعالم الدينية المهمة في كل من والعراق ولبنان وايران.

رأى محرك البحث مضاعفة في البحث عن العمرة والمصطلحات ذات الصلة على بحث جوجل، وتعد مكة المكرمة هي أيضا في المرتبة الثانية لأكثر مواقع السفر بحثا خارج مصر.

بالنسبة للسياحة المحلية، فإن الغردقة تفوز على ما يبدو بأنها المكان المفضل للسفر داخل مصر في هذا الوقت من السنة.

لكي تكون فعالاً في سوق اليوم، يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت، ومع ذلك فإن الاتصال بالإنترنت ببساطة عبر صفحة فيسبوك لا يكفي دائمًا.

توصي جوجل بتحديث حساب Google My Business الخاص بك أو إنشاؤه، وذلك للتأكد من أنه عندما يبحث الأشخاص، سيجدون موقعك على خرائط جوجل والصور المحدثة.

مع زيادة استفسارات بحث جوجل خلال الشهر الكريم، تتمثل إحدى أفضل الممارسات للشركات في التأكد من إعداد “نشاطي التجاري في جوجل” وتحديثه بشكل صحيح بالمعلومات ذات الصلة.

  • تواجد الفئات المستهدفة على الشبكات الإجتماعية

86٪ من الناس على فيس بوك في الشرق الأوسط يحتفلون برمضان، نتحدث عن أغلبية ساحقة هم المسلمون في المنطقة.

وفقًا لمقال نشرته صحيفة “خليج تايمز”، بلغ استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ذروته في الثالثة صباحًا خلال شهر رمضان بين 152 مليون مستخدم نشط شهريًا على موقع فيس بوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

نظرًا لأن الأشخاص يستهلكون المزيد من محتوى الفيديو في رمضان، يمكن أن تستفيد علامتك التجارية من خلال عرض إعلانات الفيديو لتلبية الطلب المتزايد عليها، وهناك استهلاك كبير لها على فيس بوك وتويتر.

تزداد روح الإهداء بشكل كبير في نهاية شهر رمضان (الأسبوع الرابع)، يقول 70٪ من الناس في أنهم يعتمدون على فيس بوك للحصول على أفكار للهدايا.

هذا هو السبب في أن فيس بوك و انستقرام هما المنابر المثالية لعرض الإعلانات التي تلهم الناس للبدء في تقديم الهدايا، يجب التركيز على توجيه حملاتك الإعلانية إلى تقديم حلول الهدايا للمهتمين.

يحدث التسوق عبر الإنترنت بانتظام خلال اليوم، ولكن الساعة 3 صباحًا هي الوقت الأمثل لاستخدام فيس بوك خلال شهر رمضان.

منذ العام الماضي، كانت هناك زيادة بنسبة 5٪ في استخدام فيس بوك بين جميع الجماهير في الشرق الأوسط، حاليا نتوقع أن يكون هناك نشاط أقوى على انستقرام.

نظرًا للارتباط المتزايد بين الاستهلاك المتزايد ورمضان، هناك زيادة في المتوسط بنسبة 20٪ في ميزانيات الإعلانات.

وبما أن الطلب على المساحات الإعلانية يبلغ ذروته خلال الشهر، فمن الضروري للمعلنين اختيار أهداف الحملة التي توفر لهم أفضل عائد استثمار.

  • صياغة خطة تسويقية أفضل بناء على ما سبق

بمجرد أن تفهم التغيير في استهلاك الوسائط خلال شهر رمضان، فقد حان الوقت لجمع بعض الأفكار للحملات ووضع استراتيجيات شاملة لتوجيه جهودك الإعلانية.

كما هو موضح في الإحصائيات السابقة، يزداد النشاط عبر الإنترنت بشكل كبير في هذه الفترة الزمنية، مما يؤدي إلى ضغط كبير على العلامات التجارية لتحقيق أقصى استفادة من هذا الشهر.

تذكر أنه شهر إعطاء قيم ترويجية مثل الصدقة والكرم والأنشطة المجتمعية والإخلاص.

عندما تطلق علامتك التجارية حملة مفضلة اجتماعيًا وتدعو إلى مشاركة المعجبين بك، يكون لديك أفضل فرصة للتواصل معهم على مستوى شخصي أكثر.

وبعبارة أخرى، تتعايش علامتك التجارية مع السوق المستهدف من خلال كسر الحواجز المعقدة، واحتضان روح العمل الجماعي الحقيقية.

على الرغم من أن مواقع التجارة الإلكترونية قد تعاني من الركود في الأسابيع الأولى، إلا أنه ستكون هناك زيادة ملحوظة في حركة المرور على المبيعات ومبيعاتها في نهاية الشهر.

تحظى الإعلانات المرتبطة بالأغذية بردود فعل إيجابية لأن الناس يميلون إلى البحث عن وصفات الأكل الشعبية والجديدة.

 

إقرأ أيضا:

رمضان 2019: دروس مهمة للمعلنين وصناعة الإعلانات على الإنترنت

كيف تستعد للتسويق الإلكتروني خلال شهر رمضان؟

رمضان هو فرصة تسويقية لتجار التجزئة

فرص كبيرة على تطبيقات التسوق والسفر خلال رمضان

دراسة: زيادة الإنفاق على الإنترنت في الشرق الأوسط قبل رمضان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ما يجب معرفته للتسويق بشكل أفضل خلال رمضان - seo في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سيو seo وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سيو seo

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق