تعريف كتاب “نصائح من صديق” | مع تحميل PDF - seo

سيو seo 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنتوني روبينز وكتابه “نصائح من صديق”

نعود من جديد مع أنتوني روبينز صاحب أكثر الكتب مبيعاً في العالم، بكتاب جديد عنوانه “نصائح من صديق” من العنوان يمكننا أن نستنتج مضمون الكتاب وعن ماذا يتحدث، لكن هل يمكن ان نتخيل كمية الفلسفات والكلمات الجوهرية المذكورة في هذا الكتاب فدائماً يبهرنا أنتوني بطريقة الكتابة وبأسلوبه المقنع الذي يجعله دائماً متألق،دروس كثيرة مذكورة في هذا الكتاب، دروس قيمة جداً يضعها أنتوني أمامنا وبين أيدينا لنستفيد منها بشكل كبير، بكل صفحة من هذا الكتاب هناك جوهرة مبسطة لا تحتاج الكثير من الوقت انما تفكير بسيط، مقدمة بأسلوب تدفعك الا التغير والسعي نحو حياة أفضل.

احدى عشر درس

قدم لنا أنتوني بطريقة مبسطة وسهلة، سنقوم بتلخيص هذه الدروس لكم للاستفادة كما يمكنكم تحميل الكتاب عبر الرابط التالى

الدرس الأول : الشعور بقلة الحيلة، كيف تتغلب عليها.
نمر بحياتنا أحياناً بنكسات أو مشاكل لا يمكننا التحم بها مثل خسارة صفقة معينة، أو مرض احد أقرباء العائلة، أو حتى موت! قلة حيلتك ويأسك ببعض اللحظات يرجعك الف خطوة للوراء، يقول توماس إديسون أنني لا أيأس، لأن أي محاولة فاشلة لا أعيرها بالاً بل أعتبرها خطوة أخرى للأمام. أي استمر بالمحاولة، بمحاولة تخطي اليأس! تخطي أي عقبة ممكن ان تحاول النيل منك ومن عزيمتك.. تخلص عزيزي من الاعتقاد السلبي او أي شيء سلبي فهذه أولى خطواتك بطريق تغيير حياتك! لا تجعل حاضرك مثل ماضيك و لا تجعل المستقبل مثل حاضرك، حسن حياتك الى الأفضل.

الدرس الثاني: لا يوجد أي فشل
القرار بين يديك دائماً تذكر ذلك، الان حان الوق لاتخاذ قرار بأن تعد نفسك بألا تنغمس في شعور الحزن اليأس أو الوحدة استمر في المحاولة فإذا استمرت في الكفاح من أجل تحسين أحوالك وتعلمت من أخطائك فسوف تنجح والان دعنا نلق نظرة على ما يجعلنا نبدأ بالعمل، النجاح هو نتيجة للرأي الصائب والرأي الصائب هو نتيجة للخبرة والخبرة هي نتيجة للفشل في إصدار الأحكام!.

الدرس الثالث: لا يمكن إيقاف تطورك أنت صانع القرار
فعنوان هذا الدرس واضح جداً فالقرار معادلة ذات قيمة قوة القرار تكافئ القدرة على التغيير، مهم كانت العقبات او الظروف أو المشاكل تعامل معهم على انهم حواجز ستجتازهم لتصل الى هدفك.

الدرس الرابع: أسس معتقداتك … وانطلق!
هناك قوة تتحكم في كل قرارتك انها قوة تؤثر في كيفية تفكيرك وشعورك في كل لحظة من حياتك فالمعتقدات بإمكانها أن تؤثر على على حياتك وحياة من حولك لهذا عليك ان تحرص على اختيار ما تؤمن به.

الدرس الخامس: ان ما تتصوره هو ما تناله
دائماً ما نفكر به و نركز عليه يلاحقنا فعندا نري مشهد محزن سوف نتأثر ونبكي أما اذا شاهدنا مشهد مضحك سوف نفرح من داخلنا هكذا تنعكس المشاهد اذا حاولنا التركيز بها، ان انتابك شعور بالحزن حاول ان تركز بأمور إيجابية ثانية و سوف ترى ان وجهة تركيزك قد تغيرت الى الأفضل، عندما تقتنع ام التركيز مهم بقدر القوة سوف تستطيع توجيه تركيزك في المسار الصحيح.

الدرس السادس: في اسئلتك تكمن الإجابة
بمجرد ان نتعلم كيفية طرح الأسئلة التي تمنحك القوة، فإنك لن تساعد نفسك وصب بل ستساعد الاخرين أيضاً.

الدرس السابع: مرحباً بأعظم حالاتك
يقولن عندما تكون حزين أو مكتأب أو مضغوط حركة جسدك تتغير بجسدك يكون في حالة ذبول ظهرك منحني الي الامام، اذا قررت ان تغير من حالتك هذه عليك أولا بتغير حركة جسدك ورفع راسك الى الأعلى وتخلص الظهر فحتماً هذه الطريقة سوف ترفع نسبة اقبالك للتغير!!

الدرس الثامن: الثورة اللغوية للنجاح
الطريقة التي نتحدث بها الى انفسنا والكلمات التي نتحدث بها الى أنفسنا “الكلمات التي نستخدمها” تتحكم في الطريقة التي نفكر بها وهذه بدورها تتحكم في الطريقة التي نشعر بها ونتصرف بواسطتها. فهناك كلمات تسلبك القوة وكلمات تمنحك القوة كل ما عليك هو ان تسجل ما هي الكلمات التي تمنحك القوة وتبدأ باستعمالهم وما هي الكلمات التي تسلبك القوة وتبدأ بنزعهم من حياتك والابتعاد عنهم.

الدرس التاسع: هل هناك حاجز يمنعك من التقدم؟ اكسر هذا الحاجز وتقدم مستخدماً المجاز
يوجد نظام من المعتقدات خاف كل مجاز عندما تختار مجازاً لوصف حياتك أو موقفك، فإنك تختار المعتقدات التي تدعمها أيضاً، وهذا هو السبب في رغبتك في أن تكون حريصاً بسأن طريقة وصف الحياة لنفسك أو لأي شخص آخر.

الدرس العاشر: مستعداً.. لوضع.. الهدف! كيف يمكن أن يبني وصع الأهداف مستقبلك
عندما يحقق الناس أهدافاً عظيمة وتبدو مستحيلة فغالباً ما يقال عنهم أنهم محظوظين أو أنهم استطاعوا الوصول الى المكان المناسب ولكنني قد تقابلت وأجريت حواراً مع اعظم الذين حققوا أهدافاً في العالم فتعلمت منهم ان الإنجازات العظيمة تبدأ بخطوة واحدة وهي وضع الهدف.

الدرس الحادي عشر: الأيام العشرة للتحدي الذهني
خمس خطوات لتصل الى هدف حياتك من دون أي أفكار سلبية اذا كنت نفذتها بالطريقة الصحيحة فأنه تحدي مذهل فإن التزمت بها فإنها ستبدأ في منح حياتك الكثير من الفوائد التي لا تتوقف.

اقتباسات من كتاب “نصائح من صديق”

“التفكير الإيجابي لا يكفي لتغيير حياتك الى الأفضل”

“إنني لا أيأس، لأن أي محاولة فاشلة لا أعيرها بالاً بل أعترها خطوة أخرى لأمام”

“القوة الشخصية تعني أت تكون مثابراً في اتخاذ أي اجراء ففي كل وقت تفعل فيه شيئاً تتعلم منه وفي المرة التالية ستجد طريقة لتحسين هذا الشيء ”

“اتخاذ الاجراء الجاد المناسب والمثابرة عليه مع تحليلك بالمرونة في السعي وراء أهدافك، سيمكنك من الحصول على ما تريد ولكن عليك ان تتبرأ من أوهامك التي تجعلك لا ترى الحلول”

“ان جميعنا لدينا مشكلات ونعاني أحياناً من إحباطات وعقبات لكن ما يشكل حياتنا أكثر من أي شيء أخر هو كيفية تعاملنا مع هذه العقبات ”

“ليس هناك ما يستحق الانتحار فالحياة دائماً جديرة بأن نحياها. فدائماً ما نجد ما سنبغي ان نكن له الامتنان “

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعريف كتاب “نصائح من صديق” | مع تحميل PDF - seo في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سيو seo وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سيو seo

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق