لماذا سيهيمن البحث الصوتي على السيو SEO في عام 2019 وكيف يمكنك الاستفادة منه؟ - seo

سيو seo 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحلول عام 2020، سيتم إجراء 30٪ من جميع جلسات موقع الويب بدون شاشة، أي باستخدام المساعدات الصوتية والأوامر الصوتية.

اتضح أن البحث الصوتي فقط يتيح للمستخدمين تصفح الإنترنت ومعلومات المستهلك دون الحاجة فعليًا إلى التمرير عبر المواقع على أجهزة سطح المكتب وأجهزة الجوال، وهذه التكنولوجيا الجديدة قد تكون مفتاح العلامات التجارية الناجحة في المستقبل.

ما هو البحث الصوتي؟

يسمح البحث الصوتي بشكل أساسي للمستخدمين بالتحدث إلى الجهاز بدلاً من كتابة الكلمات الرئيسية في استعلام بحث لتوليد النتائج.

تستخدم تقنية الصوت التعرف على الكلام لفهم ما يقوله المستخدمون بدقة متناهية، ومن ثم يقدم النتائج شفويا للمستخدم.

على الرغم من أنها تبدو كمفهوم جديد تمامًا، إلا أن تقنية البحث الصوتي كانت موجودة منذ فترة، برامج مثل الكلام إلى نص والاتصال الصوتي هي أمثلة رائعة للبحث الصوتي.

بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم جميع البرامج مثل مساعد و Siri و Microsoft Cortana وAmazon Alexa إمكانات البحث الصوتي.

على الرغم من إمكانية تحسين أجهزة محددة للبحث الصوتي، إلا أن العلامات التجارية والأنظمة الأساسية ومواقع الويب يمكن تحسينها أيضًا.

على سبيل المثال، يمكن أن يبحث أمازون أليكسا بسلاسة عن مخزون Spotify الموسيقي، أو الوصول إلى اجابات فورية من موسوعة ويكيبيديا أو التسوق في أمازون بسرعة، يوضح ذلك كيفية اختيار بعض العلامات التجارية لتحسين واجهاتها لتكون متوافقة مع البحث الصوتي.

كيف يؤثر البحث الصوتي على السيو بشكل عام؟

يعمل البحث الصوتي بشكل كبير على تحسين تجربة المستخدم وبسبب ذلك بحلول عام 2020، سيتم إجراء نصف عمليات البحث عبر الإنترنت من خلال البحث الصوتي.

نظرًا لاستخدامها المكثف، تضع محركات البحث مثل جوجل تركيزًا أكبر على تحسين البحث الصوتي.

بعد كل شيء، فإن الهدف من تحسين محركات البحث هو ترتيب مواقع الويب بدقة حتى يتمكن المستخدمون من العثور على أفضل المعلومات لاستعلامات البحث الخاصة بهم في أسرع وقت ممكن، إن تجربة المستخدم هي في نهاية المطاف، في طليعة محرك البحث الأمثل.

بحلول كانون الثاني 2018، كان هناك ما معدله مليار عملية بحث صوتي كل شهر، مما يثبت أن البحث الصوتي في ازدياد.

ولكن من المهم أن نتذكر أن البحث الصوتي وسيو الموقع التقليدي ل مختلفان، لذلك فإن بعض العوامل التي تؤثر في ترتيب مواقع الويب قد يكون لها أو لا يكون لها نفس التأثير على البحث الصوتي والعكس صحيح.

لحسن الحظ ، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تحقيق التوازن بين استراتيجيتي تحسين محركات البحث وترتيب موقعك على الويب للبحث والبحث الصوتي.

4 نصائح لتحسين البحث الصوتي

عندما يستخدم المستخدمون البحث الصوتي، فهم يأملون عادةً في إكمال إجراء مثل تشغيل أغنية أو شراء منتج أو معلومات حول موضوع ما.

ولكن على الرغم من النوايا المختلفة، تستخدم جوجل نفس الخوارزمية لتصنيف المواقع، فيما يلي 4 خطوات بسيطة لتحسين تصنيفات البحث الصوتي، بغض النظر عن هدفك.

أولا: تأكد من تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة

تمامًا مثل تحسين محركات البحث التقليدية، يفضل البحث الصوتي من جوجل مواقع الويب التي يتم تحميلها بسرعة، ضمان:

موقعك يستجيب ويعمل جيدًا على أجهزة الجوال.

يتم تحسين الصور.

الملفات مضغوطة.

تستخدم التخزين المؤقت لموقع الويب لتحسين سرعة الصفحة.

يتم تقليل وقت استجابة الخادم.

والمهام الأخرى التي تسرع المواقع التقليدية.

ثانيا: اكتب بالطريقة التي تتحدث بها

عندما يبحث المستخدمون عن محتوى على سطح المكتب أو الجوّال، فإنهم يميلون إلى الكتابة بعبارات قصيرة تقريبًا، على سبيل المثال إذا أراد المستخدم العثور على مصمم ويب رائع، يمكنه كتابة “أهم شركات تصميم الويب” في جوجل.

ولكن إذا استخدموا البحث الصوتي، فقد يقول المستخدم “من هم أكبر شركات تصميم الويب في العالم؟”

لضمان تحسين المحتوى الخاص بك للبحث الصوتي أيضًا، قم بتضمين تلك الكلمات الأساسية الطويلة التي تبدو أكثر طبيعية مقارنةً بالكلمات الرئيسية الأكثر سرعة والأكثر سرعة والتي تعمل بشكل جيد في تحسين محركات البحث على سطح المكتب.

بالإضافة إلى ذلك، احتفظ بالعبارات قصيرة وبسيطة، عادةً ما تتم كتابة نتائج البحث الصوتي في مستوى قراءة الصف التاسع على الأكثر، لذا على الرغم من أن معلوماتك قد تكون عالية المستوى، قم بتقسيمها بطريقة يسهل على أي شخص فهمها.

نصيحة احترافية: على الرغم من أن العبارات يجب أن تكون قصيرة، إلا أن المحتوى الطويل لا يزال يحتل ترتيبًا أفضل في كل من البحث الصوتي وقوائم البحث التقليدية.

ثالثا: تضمين كتل مميزة من المحتوى

يبلغ متوسط نتيجة البحث الصوتي حوالي 29 كلمة، على الرغم من أننا نعلم أن الإجابات الأقصر تؤدي أداءً أفضل، فكيف يمكننا ضمان المحتوى الذي ستحدده جوجل وتقرأه للمستخدمين؟

أنشئ مقتطفًا مميزًا، بالطبع!

المقتطف المميز – ويسمى أيضًا مربع الإجابات أو الإجابات السريعة، هو في الأساس عبارة عن إجابة موجزة من صفحة ويب، في قوائم بحث سطح المكتب، تظهر هذه المقتطفات فقط بعد الإعلانات المدفوعة ولكن قبل نتائج البحث المجانية.

لتحسين المحتوى الخاص بك من أجل مقتطف مميز، قم بتضمين ملخص موجز للمحتوى الرئيسي في الجزء المرئي من الصفحة تحت 29 كلمة.

يمكن قراءة الأقسام التي تستخدم علامات H والقوائم والنقاط بسهولة بواسطة جوجل وبالتالي تعمل بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية الطويلة في المقتطف المميز.

التركيز على عمليات البحث المحلية

تبحث 22٪ من طلبات البحث الصوتي عن محتوى قائم على الموقع الجغرافي، لذلك تتمتع العلامات التجارية بفرصة أكبر لإنتاج محتوى البحث الصوتي إذا استثمرت في المحتوى المحلي.

جرب استخدام عبارات مثل “بالقرب مني” أو إدراج الخريطة الجغرافية في صفحة الويب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لماذا سيهيمن البحث الصوتي على السيو SEO في عام 2019 وكيف يمكنك الاستفادة منه؟ - seo في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سيو seo وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سيو seo

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق