اخبار التكنولوجيا اليوم - تعرف على أبرز 10 مميزات جديدة في تحديث iOS 12

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبدأ أبل اليوم في إرسال تحديثها الجديد من نظام iOS إلى أجهزة iPhone و iPad عالمياً خلال الساعات القادمة حيث سيحصل المستخدمين على تحديث iOS 12 والذي كانت قد أعلنت أبل عنه في WWDC 2018. ومع حصولكم على النسخة النهائية من التحديث وبداية تحميله نعرض عليكم ابرز المميزات الجديدة والتحسينات التي أضافتها أبل في iOS 12.

الإشعارات المجمعة

iOS

يعاني مستخدمي النظام منذ فترة كبيرة من طريقة عرض الإشعارات, فأنت تحصل على كل إشعار بشكل منفصل لتجد نفسك في النهاية أمام قائمة كبيرة من الإشعارات قد تكون في النهاية لتطبيقين أو ثلاث فقط. ولكن ولحسن حظ المستخدمين استمعت أبل إلى شكواهم وقامت بتجميع نوافذ الإشعارات وإعطائهم المزيد من التحكم فيها. فمع الحصول على الإصدار الجديد iOS 12.0 سيكون بإمكان المستخدمين الحصول على الإشعارات بصورة مجمعة مع إمكانية اختيار تجميعها حسب التطبيق أو النوع ( رسائل, تنبيهات, مكالمات, إلخ …)

وأصافت أبل ايضاً القدرة للمستخدمين القدرة على التحكم في كيفية الحصول على الإشعارات, فالآن يمكنك أن تختار مثلاً أي تطبيقات يمكنها أن تكون صامته وتظهر فقط في شريط الإشعارات دون أي تنبيهات صوتية من خلال وضعية الهدوء أو Quiet كما يمكنك تحديد أي تطبيقات يمكنها استخدام الهزاز للتنبيه لإشعاراتها.

تحسين خاصية Do Not Disturb

iOS 12

بخلاف تجميع الإشعارات والتحكم في التنبيهات الصوتية واستخدام الهزاز, اتجهت أبل أخيراً إلى تحسين خاصية Do Not Disturb والتي كانت تفتقد الكثير من المميزات مقارنة بما تمتلكه الخاصية على نظام . التحسينات الجديدة ستتمثل بإمكانية تحديد بعض التطبيقات التي يمكنها تخطي الخاصية وإظهار الإشعارات وتنبيهاتها وإخفاء كافة الإشعارات من على القائمة حتي تغلق الخاصية كما لن يتم إيقاظ الهاتف أو إضاءة الشاشة في حال حصولك على إشعار جديد. وسيتمكن المستخدمين من  تفعيل وإغلاق الخاصية بصورة تلقائية من النظام إما عن تحديد مواعيد محددة للبداية وللنهاية أو إما عن طريق تتبع هاتفك لساعات نومك أو عن طريق ساعتك الذكية.

وسيكون متاح تحديث iOS 12 على هواتف أبل من هاتف iPhone 5s وأحدث ومن أجهزة أبل اللوحية iPad من iPad Mini 2, iPad Air والجيل السادس من iPod Touch فيما أحدث.

تعدد الأشخاص في مكالمات FaceTime

iOS

تطبيق أبل للمحادثة والمكالمات الصوتية والفيديو الحصري لأجهزتها المختلفة سيتخطى أخيراً حاجز المكالمات بين شخصين فقط وسيكون بإمكان المستخدمين إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو حتي 32 مستخدم في وقت واجد. سمت أبل الميزة الجديدة Grouped FaceTime والتي ستتيحها الشركة الأمريكية في كل من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS و macOS.

عندما يتحدث أكثر من شخص في وقت واحد سيتم عرض نوافذ الفيديو لجميع المستخدمين في وقت واحد على الشاشة على أن تكبر نافذة المتحدث فور بدايته للكلام وتعود مرة أخري بحجم أصغر عند توقفه على الحديث. سيتمكن أيضاً المتحدثين من استخدام Animoji و Memoji بدلاً من البث الحي لهم فبالتأكيد لسنا دائماً في أفضل حال ليرانا الجميع.

خاصية Screen Time

iOS

من منا لا يقدي ساعات كثيرة مستخدماً هاتفه الذكي؟ الأمر أصبح أساسي في حيتنا جميعاً ولكن هل حقاً نستخدمه بصورة سليمة. للإجابة على هذا السؤال قررت أبل أن تضيف خاصية جديدة في إعدادات الهاتف باسم Screen Time حيث ستعمل الخاصية الجديدة على عرض كمية الوقت التي تمضيها مستخدماً لهاتفك الذكي iPhone أو لأجهزة iPad وفيما تقدي هذا الوقت, حيث سيظهر لك كم دقيقة استمر استخدامك لكل تطبيق على حدة كما يمكنك أن تجمع الاستخدام بناء على فئات مثل الألعاب, مواقع التواصل الاجتماعي, المحادثات النصية, المكالمات كما يمكنك معرفة أكثر التطبيقات التي ترسل لك الإشعارات. التطبيق سيعطيك تقرير اسبوعي عن استخدامك للهاتف.

وكما هو الحال مع تحديث Android Pie الذي طرحته بشكل رسمي منذ قرابة شهر سيكون بإمكانك تحديد وقت معين لكل تطبيق حيث سيخبرك النظام عن طريق رسالة سيظهرها على الشاشة بأن “الوقت انتهي” أو ” Time’s Up” وأنه قد انتهت فترة استخدامك لهذا التطبيق وسيتم اغلاقه أوتوماتيكياً ولكنك على كل حال سيمكنك طلب المزيد من الموقت لتستكمل استخدامك وهو ما ستسجله الخاصية الجديدة لتخبرك فيما بعد.

ولعل أبرز ما يميز هذه الخاصية الجديدة هي إضافة القدرة للأباء من خلال خاصية التحكم الأبوي أو Parental Control ليتحكموا في الفترة الزمنية التي يقضيها أطفالهم محدقون إلي الشاشات.

تطبيق Measure App

لم يعد من الممكن التحدث عن أي منتجات أبل الجديدة دون التحدث عن الذكاء الاصطناعي وتأثيره عليه فمع إصدار iOS 12 سيكون بإمكان المستخدمين الاستفادة بصورة اكبر من الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز AR وستكون البداية مع تطبيق أبل الجديد Measure App. التطبيق كما هو واضح من أسمه فهو تطبيق قياس مسافات ومساحات حيث يستخدم كاميرا الهاتف الخلفية في تحديد نقاط ثم بالذكاء الاصطناعي يحدد المسافة بينها ويمكنه أيضاً حساب المساحات بين الخطوط التي قمت بتشييدها. تتواجد عدة تطبيقات مثل هذا التطبيق بالفعل على متجر App Store منذ فترة ولكن هنا سنحصل على نسخة ابل من التطبيق والتي ستكون بالتأكيد أفضل من التطبيقات الأخرى.

ARKit 2.0

iOS 12

وبالحديث عن الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز فقد طرحت أبل النسخة الثانية من ARKit بعد النسخة الأولي التي طرحتها العام الماضي مع طرحها لتحديث iOS 11. حزمة ARKit 2.0 ستكون قادرة على التعرف بصورة أكبر على الأوجه ولأجسام ثلاثية الأبعاد ولكن أبرز ما ستوفه هذه الحزمة هي إضافة القدرة للمطورين من تطوير لعب تعتمد على الواقع المعزز وأن يلعبها أكثر من مستخدم في واقت واحد معاً مثلما شاهدنها في مؤتمر الإعلان عن هواتف أبل الجديدة منذ أيام.

حل مشكلة لقطات الشاشة

عاني مستخدمي iPhone X من مشكلة مزعجة منذ شرائهم للهاتف مع طرحه في نفس الوقت من العام الماضي, حيث كانت هواتفهم تقوم بأخذ لقطات من الشاشة Screenshot بصورة تلقائية عن طريق الخطاء عند إخراج هواتفهم من جيوبهم ولكن تحديث iOS 12 سيحل هذه المشكلة خاصة وأن هاتفي أبل الجديدان يأتيان بنفس التصميم وسيعاني مستخدميهم من نفس المشكلة.ذلا لأخذ لقطات من الشاشة في iOS 12 سيجب أن تعمل الشاشة (مُضاءة) وأن يكون قد تم فتح قفل الهاتف.

تحديث تطبيق الصور Photos

تطبيق الصور في تحديث iOS 12 سيكون قادراً على طرح اقتراحات للبحث تلقائياً حيث ستتمكن من البحث في صورك بناء على الأشخاص, الأماكن, البيئة المحيطة والأحداث وسيمكنك البحث باستخدام أكثر من عنصر في وقت واحد فمثلاً سيمكنك البحث عن صور الاجازة والبحر في وقت واحد ليعرض لك صور أجازتك الصيفية.

سيتم إضافة نافذة جديدة داخل التطبيق وستكون باسم “For You” أو لأجلك والذي سيتواجد فيها صور قد التقطها مؤخراً وسيعرض عليك التطبيق تعديلها, إضافة ملصقات أو فلاتر أو تجميعها في ألبوم جديد بجانب عدة مهام أخري.

iOS

مشاركة الصور ستكون أفضل ما في تحديث التطبيق فجميعنا لدينا هذا الصديق الذي يصورنا وينسي أن يرسل لنا الصور لكسله الشديد ولكن مع تحديث التطبيق وبعد تعرف التطبيق على أصدقائك وعائلتك عند فتح أي صور قت التقطت حديثاً بها مجموعة من أصدقائك سيقترح عليك التطبيق إرسالها إليهم فقط بضغطة واحدة على الشاشة دون إضاعة الوقت.

Animoji و Memoji والتعرف على اللسان.

أحدثت Animoji ضجة كبيرة العام الماضي عند طرحها لأول مرة في كاميرا iPhone X حيث توافرت حينها وجه الشبح, الكوالا, النمر و الديناصور لتضاف لاحقاً قائمة كبيرة من الأوجه فيما بعد. الأن ومع iOS 12 ستكون الكاميرا قادرة على التعرف على لسان المستخدمين وإظهاره في Animoji.

iOS 12

أبل أضافت خاصية Memoji وهي خاصية مشابهة جداً للخاصية التي طرحتها سامسونج مع هاتفها Galaxy S9. الخاصية تقوم بتحويل أوجه المستخدمين إلى شخصيات كارتونية ويمكنك بعدها إضافة اكسسوارات إلى الوجه الكارتوني.

iOS 12

تحسينات لتطبيق الكاميرا

iOS 12

تسعي أبل دائماً أن تحسن من أداء كاميرا هاتفها بالذات فيما يخص معالجة الصور, فبجانب القوة الهائلة التي سيتمتع بها معالج أبل الجديد A12 Bionic والتي بالتأكيد ستحسن من عملية معالجة الصور سيحتوي التحديث الجديد iOS 12 على تحديث لتطبيق الكاميرا. التحديث الجديد سيركز على وضع Portrait Mode والذي سيعمل على التعرف على وجع المستخدم وعزله عن البيئة المحيطة لمعالجة كل على حدة وإعطاء صور أفضل دون تأثير الإضاءة المختلفة على جودة الصورة وتفاصيل الوجه.

وبجانب تطوير الصور الملتقطة سيكون بإمكان المستخدمين تعديل صور بصيغ Raw منقولة من حواسيبهم وتعديلها على أجهزة iPhone و iPad.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق