اخبار التكنولوجيا اليوم - أبل تعلن أنها تستخدم خوادم جوجل السحابية من أجل iCloud

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل تعتمد على خدمة iCloud لحفظ صورك, ملفاتك و أرقامك؟ إذا يجب عليك أن تعلم أن بياناتك المشفرة تتواجد على خوادم جوجل السحابية. فبناء على تقرير للموقع الإخباري CNBC مبني على الإصدار الأخير من كتيب الأمن الخاص بنظام أبل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية iOS, فإن أبل أكدت وبشكل رسمي أنها تستخدم خوادم جوجل السحابية لحفظ بيانات مستخدميها المشفرة على iCloud بجانب خدامات أمازون Amazon S3. أبل كانت تعتمد في الماضي على خوادم Amazon S3 و Microsoft Azure لحفظ بيانات iCloud إلا أنها تخلت عن الأخيرة وانتقلت إلى جوجل.

وبرغم أن أبل تستخدم خوادم جوجل لحفظ بياناتك الشخصية إلا أنك لا يجب أن تقلق فبياناتك التي تتواجد على خوادم جوجل مشفرة عن طريق أبل, كما أن جوجل لن تضحي بسمعتها من أجل أن تسرق بياناتك الشخصية فأبل ليست العميل الوحيد لخدمات جوجل السحابية, فشركات أخري أبرزها Paypal, Spotify و Snapchat تعتمد أيضاً على جوجل.

هذا وتقدم أبل 5 جيجابايت كمساحة تخزين مجانية على iCloud مع إتاحة عدة باقات أخري للمساحات الأكبر من ذلك مثل 50 جيجابايت مقابل 0.99 دولار في الشهر, 200 جيجابايت من أجل 2.99 دولار في الشهر أو 2 تيرابايت من أجل 9.99 دولار في الشهر.

وتستعد أبل لحفظ مفاتيح تشفير حسابات المستخدمين الصنين المقيمين في الصين لخدمات  iCloud في الصين بدلاً من الولايات المتحدة لأول مرة في تاريخها وهو ما سيمكن الحكومية الصينية من الوصول إلى بيانات مستخدمي خدمة أبل السحابية وهو ما كان ضد قوانين الولايات المتحدة الأمريكية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - أبل تعلن أنها تستخدم خوادم جوجل السحابية من أجل iCloud في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق