اخبار التكنولوجيا اليوم - تعرف على نظام EOS-R لكاميرات كانون والذي يأتي بتقنيات غير مسبوقة

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شركة كانون تُعد واحدة من أفضل الشركات في عالم التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام والمحتوى المرئي وهو أمر لا يكمن لإثنين أن يختلفا عليه. اليوم أعلنت كانون عن طرح نظامها الثوري الجديد EOS R System والذي يأتي خليقة لنظام EOS المعتاد، ومن المتوقع أن يوسّع النظام الجديد من تطوير أساليب التصوير الفوتوغرافي وتحسين زوايا التصوير مما سينتج عنه إمكانيه التقاط صور لم يكن من الممكن التقاطها في وفت سابق.

Monunt محسّن للعدسات بتصميم جديد

بداية من عام 1987 كانت لنظام الـEOS شهرته في مجال التصوير والمرئيات بشكل عام بما في ذلك نظام Cinema EOS الخاص بالأفلام، أما النظام الجديد فقد أخذ كل هذا إلى مستوى أعلى كثيرًا من أي وقت مضى حيث أخذ جميع مميزات نظام EOS المعتاد وأضاف عليها المزيد من التحسينات فيما يخص الأداء كما أتى النظام الجديد للكاميرات (نظام الصميم) مع ماونت جديد للعدسات باسم RF Mount والذي أتى كتحتديث للـEF Mount المعتاد.

الماونت لجديد بنظام بصري (Optical System) محسن ومزود بحافة خلفية تصل مسافتها إلى 20 مللي متر وسيصل وسعها إلى 54 مللي متر، وتلك المواصفات ستجعل الكاميرات الجديدة بنظام EOS R قادرة على استضافة عدسات ذات تصميمات مختلفة. كذلك سيأتي الماونت الجديد بفتحة اتصال من نوع 12-Pin والتي ستحسن من الاتصال ونقل الطاقة بين جسم الكاميرا والعدسة بشكل غير مسبوق، كما أن العدسات الجديدة ستحصل بدورها على تصميمات جديدة والتي ستقود إلى جودة صور جديدة واستخدامات أكثر.

أعلن Yuichi Ishizuka، المدير التنفيذي ورئيس شركة كانون في كل من دول أوروبا، الشرق الأوسط وافريقيا “أن كانون وعندما كشفت عن نظام EOS لأول مرة منذ 30 سنة كانت بهذا ترسل رسالة واضحة للجميع أن مستقبل التصوير الفوتوغرافي سيكون مشرقًا، واليوم وبعد 30 سنة لازالت الشركة ملتزمة بوعدها بتغيير واقع التصوير الفوتوغرافي بما في ذلك من تحسينات اللكاميرات، العدسات وكافة متعلقات التصوير”.

Canon-EOS-R

جودة أكبر وتفاصيل أكثر

نظام EOS-R System بكل ما في جعبته إضافات قد تمت إعادة هندسته من الصفر ليكفّي حاجات كافة المصورين وصنّاع الأفلام، نظام EOS-R وبجانب الـFR Monut وتقنية الـDual Pixel CMOS AF يعملون سويًا على تشكيل أفضل تجربة بصرية وأفضل جودة تأثير بجانب تقنية الـAutofocus الخاصة بكانون والتي كانت الأولى من نوعها في العالم، إضافة إلى ذلك نجد التواصل السريع بين الكاميرا والعدسة، كل هذه العوامل ستؤدي في النهاية إلى صورة بجودة أكبر وتفاصيل أكثر إضافة إلى الكاميرات والعدسات المحسنة.

تتيح كاميرات الـEOS-R التصوير في أكثر الإضاءات ضعفًا مع تحقيق أعلى وضوح وتركيز على الجسم الذي سيتم تصويرة والفضل هنا يعود لتقنية الـDual Pixel CMOS Af، كذلك سيوفر EOS-R المرونة في التقاط الصور بدون إصدار أية أصوات كما ستتوفر فيه إمكانية الإخراج والإدخال بسهولة من وإلى الكاميرا، أما عن نظام Cinema EOS فسيتيح للمصورين التصوير بدقة 4K مع مخرج 10-bit أو HDMI.

EOS-R Full Frame Camera

توافق العدسات مع EOS-R

نظام EOS-R والذي ستبدأ الكاميرات في الاعتماد عليه سيوفر التكامل مع سلاسة EF و EF-S من العدسات والمتاحة بالفعل منذ وقت سابق، وبدورها ستكون هذه العدسات متوافقة مع EOS-R والنظام السابق أيضًا، بجانب النظام والكاميرات الجديدة أعلنت كانون عن توافر أربع عدسات جديدة متوافقة مع نظام EOS-R وهي:

  • RF 28-70mm f/2L USM
  • RF 50mm f/1.2L USM
  • RF 24-105mm f/4L IS USM
  • RF 35mm f/1.8 MACRO IS STM

ستغير العدسات الجديدة بدورها من واقع التصوير الفوتوغرافي نظرًا لأداءها المرتفع ويعود الفضل هنا إلى ميزة Cutting-edge والقدرات المعالجية الجديدة التي سيحصل عليها النظام سواء للفيديو أو الصور.

عائلة الـFull Frame

بجانب الإعلان عن النظام الجديد والعدسات الجديدة أعلنت الشركة عن أول كاميرا من نوع Full Frame تحمل اسم EOS R وماونت RF الجديد للعدسات والتي ستأتي بكافة المميزات السابق ذكرها بما فيها الأوتوفوكس والتصوير الصامت بجانب تحسين جودة الصور بشكل ملحوظ بفضل النظام الجديد، إلى جانب هذا كله كشفت الشركة أيضًا عن عدسة EF-M 32mm f/1.4 STM وهي عدسة جديدة بدقة 32mm لأنظمة EOS M Mirrorless، كما كشفت أيضًا عن الـEF 400mm f/2./m lS III uSm والـEF 600mm f/4L lS III USM وهي عدسات تيليفوتو صغيرة الحجم وخفيفة الوزن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - تعرف على نظام EOS-R لكاميرات كانون والذي يأتي بتقنيات غير مسبوقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق