اخبار التكنولوجيا اليوم - أفضل 5 هواتف تدعم الجيل الخامس من الاتصالات “5G” ننتظرها خلال 2019

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتشرت الانباء خلال الشهور الماضية ما بين تسريبات وتصريحات مسؤولين تفيد بأن الشركات الكبرى تسعي لطرح هواتفها الجديدة خلال 2019 بدعم الجيل الخامس من الاتصالات “5G” والتي تعتبر نقلة كبيرة في سوق الهواتف الذكية حيث من المعروف أن خدمات الجيل الخامس تعد أسرع وأكفء من خدمات الجيل الرابع والثالث المتوفرة حاليا بمعظم دول العالم.

ويعتبر دعم الهواتف للجيل الخامس من الاتصالات هو ثاني أكبر إضافة جديدة ننتظرها من كبري الشركات المصنعة للهواتف الذكية بعد دمج مستشعر البصمة مع شاشة الهاتف, فبعد أن شاهدنا منافسة شرسة خلال العام الحالي حول قدرة كل شركة على دعم وتطوير نظم الذكاء الاصطناعي والعدد الكبير من التحسينات التي اضافها للهواتف بجانب استخدامه في تطوير كاميرات ومستشعرات الهواتف الذكية, يمكننا أن نقول لكم أن المعركة الجديدة ستكون أقوي بكثير خصوصا بعد اكتساح الشركات الصينية لسوق الهواتف الذكية وتحولها لمنافس شرس الأمر الذي سيدفع بالشركات لتقديم أفضل ما لديها.

ونعرض لكم فيما يلي أفضل 5 هواتف من المرتقب أن تدعم هواتفها تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات “5G”.

هاتف سامسونج Galaxy S10

Galaxy S10 ، Galaxy X ، هاتف قايل للطي ، سامسونج القابل للطي ، قابل للطي

تأتي التأكيدات بطرح هاتف سامسونج المرتقب بشدة Galaxy S10 بدعم لتكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات من خلال شراكتها الاستراتيجية مع شركة كوالكوم المشهورة بتفوقها في تطوير وتصنيع المعالجات وشرائح الاتصال. حيث أن الاتفاقية الأخيرة بين الشركتين نصت أن يكون التعاون بينهما يهدف إلى انتقال هواتف سامسونج إلى الجيل الخامس من الاتصالات.

خطوة كتلك ستكون دفعة كبيرة للهاتف خاصة أمام منافس سامسونج الأول في فئة الهواتف العليا أبل والتي بالطبع ستزيد من الضغط على الشركة التي ينتظر دائما مستخدميها الحصول على كل ما هو أفضل.

وسيتيح الجيل الخامس من الاتصالات سرعة انترنت كبيرة لمستخدمي الهاتف خاصة مع  فتح المجال أم الهواتف الذكية لدعم ألعاب AAA من خلال خدمات بث مثل PS Now, كما ستتيح الخدمة الجديدة القدرة على بث فيديوهات وأفلام عالية الجودة حتي دقة 4K.

ومن المتوقع أن تطرح سامسونج هاتفها Galaxy S10 خلال MWC 2019 والذي سيقام في نهاية فبراير 2019 ليكون هاتفها هو أول الهواتف الداعمة للجيل الخامس من الاتصالات.

ويمكنكم الاطلاع عن المزيد من التفاصيل ومواصفات Galaxy S10 من خلال المقالة التالية:

كل ما نعرفه عن هاتف سامسونج القادم Galaxy S10

هاتف سوني Xperia XZ3

كاميرا XZ2 Premium

“لطالما كان الابتكار في صميم تفكير مهندسي تطوير سوني” كان هذا تصريح لأحد مسؤولي الشركة عندما كان يتحدث عن إسهامات سوني في تطوير الهواتف عبر تاريخها. ويأتي هذا التصريح بعد أيام قليلة بعد إعلان كل من هواوي و OnePlus عزمهم طرح هواتف تدعم الجيل الخامس من الاتصالات خلال عام 2019 فيما يبدو أنها ليست مجرد صدفة فجميعنا يعلم مدي إسهام سوني في تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس كما تحقق دائما أرقام قياسية في اختبارات تطوير تلك التكنولوجيا.

ومن المتوقع أن تطرح سوني هاتفها المرتقب خلال فبراير 2019 وهو نفس المعاد التي تخطط فيه سامسونج طرح هاتفها الجديد Galaxy S10.

هاتف OnePlus 7

صرح المدير التنفيذي لشركة OnePlus في وقت سابق أن شركته تعمل مع الشركات المزودة لخدمات الاتصالات الامريكية لجلب تلك التكنولوجيا لهاتف الشركة الذي ستطرحه العام المقبل. وكما نعلم جميعا فإن OnePlus تطرح هاتف وحيد كل عام لذا سيكون هاتف OnePlus 7 المرتقب أول هاتف للشركة بدعم الجيل الخامس.

المشوق في الأمر أن دائما ما تتميز هواتف OnePlus بالسرعة والكفاءة العالية والذي سيزيد الأمر بالطبع هو سرعة انترنت أسرع بكثير.

ومن المتوقع أن تطلق OnePlus هاتفها الجديد خلال شهر مايو/يونيو من العام المقبل ليكون هاتفها هو رابع هاتف يدعم تلك التكنولوجيا بعد كل من هواتف سوني, سامسونج وهواوي.

هاتف Huawei P30

الجيل الخامس من الاتصالات - huawei P30 5G support

صرح المدير المسؤول عن هواتف هواوي في شرق أوروبا عن نية الشركة طرح هاتف يدعم الجيل الخامس من الاتصالات خلال العام القدام حيث صرح في حوار مع T3 قائلا “إذا لم تتوافر تلك التكنولوجيا في هاتف P30 ستكون بالتأكيد في هاتف سلسلة Mate في سبتمبر المقبل”.

كما أضاف أن من الممكن أن تتوافر التكنولوجيا الجديد في كل من الهاتفين قائلا “لدينا سلسلتان من هواتف الفئة العليا, الأولي هي سلسلة P والتي نطرح هواتفها في مارس والثانية Mate والتي نطرح هواتفها في أكتوبر. لذا فالأمر يعتمد على انتهائنا من تطوير شرائح تلك الهواتف فمن المعروف أن الاتصال عبر الجيل الخامس يستهلك الكثير من الطاقة”.

وتعتبر التصريحات واقعية للغاية فلكي يعمل هاتف بالجيل الخامس من الاتصالات يحتاج إلى أن يكون حجم مستشعر الشبكة أكبر مما هو عليه الآن كما أن تقنية كتلك ستزيد من استهلاك طاقة الهاتف واستنزاف بطاريته بسرعة كبيرة.

وتعتبر أزمة البطاريات هي أكبر مشكلة تواجه صناع الهواتف الذكية حاليا فمعظم الهواتف من الفئة العليا بطارياتها تدوم على الأكثر لمدة يوم الأمر الذي يفرض على كبير الشركات وجود حلا سريعا لزيادة قدرة بطارياتهم على العمل خاصة بعد استخدام الجيل الخامس.

هاتف iPhone X (2019)

الجيل الخامس من الاتصالات - iphone 5G support 2019

ربما لا يكون هاتف أبل للعام المقبل بهذا الاسم إلا إن تقارير افادة بإن أبل في تواصل مستمر مع MediaTek لتزويد هواتفها بشرائح اتصال تدعم الجيل الخامس من الاتصالات.

برغم أن أبل في السنوات القليلة الماضية تخلت عن كونها أول من يدعم التكنولوجيا الجديدة في هواتفها إلى أن طرح أبل هواتفها لهذا العام خلال سبتمبر المقبل سيتيح لها الوقت الكافي ليدعم هواتفها المرتقبة خلال العام المقبل تكنولوجيا الجيل الخامس.

وتسعي أبل لطرح ثلاث هواتف جديدة خلال سبتمبر المقبل ويمكنك التعرف على مزيد من التفاصيل عبر المقالات التالية:09

كل ما تود معرفته عن هاتف أبل المنتظر “6.1 LCD iPhone”

كل ما تود معرفته عن هاتف أبل المنتظر iPhone X Plus

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - أفضل 5 هواتف تدعم الجيل الخامس من الاتصالات “5G” ننتظرها خلال 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق