اخبار التكنولوجيا اليوم - استعراض الكيبورد Cooler Master CK552 الميكانيكي المخصص للألعاب

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أضافت سلسة لوحات المفاتيح CK550 من Cooler Master الكثير لعالم الطرفيات الموجهة للاعبين وسنستعرض اليوم مراجعة للموديل الجديد من السلسلة CK552 والمدعم بمفاتيح ميكانيكية من نوع Gateron Red, إضاءة RGB لكل مفتاح, إطار من الألومنيوم مع ميزة التحكم السريع بالإضاءة وبرمجة المفاتيح دون الحاجة لتطبيق مساعد.

وبالإضافة للتصميم الجيد, تتميز CK552 بسهولة إستخدام تطبيقها المساعد والذى يسمح لك بتشكيل الإضاءة الخلفية حسب حاجتك وبرمجة الأزرار (تسجيل Macros) وإنشاء أنماط (Profiles) خاصة بك.

كل هذا لن تجده فى كيبورد بسعر أقل من 100 دولار, ولكن Cooler Master CK552 تمنحك كل هذه المميزات بسعر إستثنائى وهو 79.99 دولار فقط.

تصميم كيبورد Cooler Master CK552

CM CK552

كيبورد Cooler Master CK552 هى لوحة مفاتيح ذات حجم كامل (جزء الآلة الحاسبة موجود) مع عدم وجود حواف جانبية. فالمفاتيح تحتل كامل مساحة الكيبورد.

وبالإضافة إلى هذا الحجم المدمج, تتمتع الكيبورد بوزن خفيف يصل إلى 850 جرام. مع العلم أن هذا لا يعطى إحساساً بأنها كيبورد رديئة الصنع, لأن وجود الإطار والغطاء المعدنى الأسود يضيف شعوراً بجودتها و أنها مناسبة لجو الألعاب.

أسفل الكيبورد سنجد أرجل رفع قوية وعريضة وقابلة للطي, التى تمكنك من رفع الجزء الخلفى من الكيبورد لراحة أكثر أثناء اللعب والكتابة. وفى حالة رفع الجزء الخلفى أو إبقاؤه مستوياً, سنجد أن الأرجل تحتوى على أجزاء مطاطية لتثبيت الكيبورد فى مكانها بمساعدة الأجزاء المطاطية الموجودة فى مقدمة الكيبورد.

مميزات كيبورد CK552

تتميز كيبورد CK552 بمفاتيح من نوع Gateron Red قابلة للإزالة. وتحتاج المفاتيح قوة ضغط حوالى 45 جرام (مماثلة تقريباً لمفاتيح Cherry MX Red) وتتمتع بإستجابة سريعة, حركة إنسيابية وصوت منخفض نسبياً مقارنة بالعديد من الكيبوردات الميكانيكية الأخرى.

إضاءة الكيبورد رائعة وظاهرة بشكل جيد من خلال الأحرف والأرقام المكتوبة على المفاتيح. بالإضافة إلى إضاءة الجزء الشفاف السفلى الظاهر من كل مفتاح والذى يعطى تأثيراً ضوئياً جميلاً.

CM CK552

لا توجد مفاتيح إضافية قابلة للبرمجة ولا لتشغيل البرامج نظراً لحجم الكيبورد المدمج, ولكن يمكن إستخدام مفتاح “Function” مع المفاتيح العلوية F1 إلى F12 أو مع مجموعة المفاتيح التى تقع فوق الأسهم مثل Insert, Home, End, Delete … إلخ (بمجموع تسعة مفاتيح) والموضح عليها المهام الأولية والثانوية مثل تشغيل البرامج أو التحكم فى الإضاءة وتغيير أنماطها.

ويمكن معرفة مهمة كل مفتاح أو كيفية التحكم بالإضاءة عن طريق الكتيب المرفق فى صندوق الكيبورد.

CM CK552

وعلى الرغم من عدم وجود مفاتيح إضافية قابلة للبرمجة, يمكنك تسجيل Macros أكثر تعقيداً بإستخدام تطبيق Cooler Master المرفق مع الكيبورد.

عيوب كيبورد CK552

للأسف, كابل الكيبورد غير محمى (Sleeved) وغير إنسيابى الحركة مثل كابلات الكيبوردات الأغلى ثمناً  ومن الممكن أن يتشابك مع الكابلات الأخرى الموجودة خلف الحاسب نفسه.

وتفتقر الكيبورد أيضاً لميزة منفذ USB إضافى Passthrough والذى يعطى إمكانية لتوصيل الماوس أو ذواكر USB بشكل أسرع وأسهل فى الكيبورد نفسه بدلاً من توصيلها فى الحاسب.

ستحتاج أيضاً لشراء جزء إضافى لراحة اليد فى مقدمة الكيبورد, وإن كنت تهتم لوجود هذا الجزء فيمكنك شراؤه من Cooler Master أيضاً والذى يحمل موديل WR530 ولكنه غير مرفق مع كيبورد CK552.

جزء راحة اليد WR530 سميك ومريح جداً ولكن لا يمكن ربطه مع الكيبورد, ويمكن فقط وضعه أمام الكيبورد مع تثبيته بواسطة الأجزاء المطاطية أسفل هذا الجزء.

CM WR530

تطبيق كيبورد Cooler Master CK552 المساعد

يمكن الحصول على التطبيق من خلال زيارة موقع Cooler Master الرسمى لإنشاء الأنماط الخاصة بك فى CK552, من الإضاءة إلى برمجة المفاتيح.

CM App

التطبيق مصمم بشكل جيد وسهل الإستخدام ومقسم إلى أربعة أقسام:

  1. قسم إضاءة LED والذى يمكنك من تعديل الإضاءة لكل مفتاح وإضافة المؤثرات الضوية المفضلة لديك.
  2. قسم الـ Macros الذى يتيح لك برمجة المفاتيح و تسجيل سلسلة من الضغطات على مفاتيح مختلفة وتعيينها لمفتاح محدد.
  3. قسم الـ Key Mapping والذى يمكنك من إعادة برمجة كل مفتاح على حدى.
  4. قسم الأنماط Profiles ويسمح لك بتسجيل أربعة أنماط مختلفة والوصول السريع لها.

تحمل كيبورد CK552 ذاكرة داخلية بمساحة 512 كيلو بايت ويمكنك حفظ الأنماط الخاصة بك على حاسبك الشخصى عن طريق التطبيق ونسخها فى حالة إن أردت إستخدامها على كيبورد آخر من Cooler Master.

تجربة أداء CK552 مع الألعاب

أثارت الكيبورد CK552 الإعجاب عند تجربتها مع لعبة CS:GO و Overwatch. الكيبورد تتمتع بإستجابة عالية وضغطات ناعمة مع صوت منخفض مع أنها ذات مفاتيح ميكانيكية.

وإن كنت تبحث عن مفاتيح ذات صوت أعلى فهذه الكيبورد لا تناسبك ويمكنك شراء الموديل CK550 الذى يأتى بثلاثة خيارات من المفاتيح  Gateron Red و Gateron Blue و Gateron Brown. وكما هو متعارف عليه Gateron Blue ستكون الأعلى صوتاً وبقوة ضغط 55 جرام.

وتقدم مفاتيح Gateron Brown الحل الأوسط بين مفاتيح Red و Blue, حيث أنها تحتاج لقوة ضغط 45 جرام وتعطى نفس إحساس مفاتيح Blue ولكن بدون الصوت المرتفع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - استعراض الكيبورد Cooler Master CK552 الميكانيكي المخصص للألعاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق