اخبار التكنولوجيا اليوم - سرقة جديدة من فيسبوك: واتساب تنسخ قنوات تيليجرام

عرب هاردوير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شركة فيسبوك مشهورة بسرقتها لأفكار شركات أخرى بشكل مبالغ فيه وقد يجده البعض مستفز أو غير مهني، بدأت السرقات بسرقة شبكة إنستاجرام المملوكة لشركة فيسبوك لميزة القصص أو الـStories والتي كانت تعتبر الميزة الأكبر في تطبيق سنابشات. كما أن إنستاجرام لا تسرق فقط بل تقوم بتطوير نفسها أيضًا حيث حصل إنستاجرام منذ فترة قريبة على ميزة مكالمات الفيديو بجانب إمكانية التراجع عن إرسال الرسائل.

فيسبوك لا تملك فقط إنستاجرام بل أيضًا واتساب والذي نقلت إليه ميزة القصص أيضًا بإسم Status أو الحالة، كما أنها لم تكتفي بهذا بل نقلت ميزة القصص تلك إلى موقعها نفسه وكذلك تطبيق Messenger المملوك لها، ولكن هذا لم يكفي فيسبوك فقد أعلنت عن ميزة جديدة في تطبيق واتساب ربنا كنّا قد رأيناها في مكان آخر.

أعلنت وأتساب عن إعدادات جديدة سيحصل عليها مدراء المجموعات (Groups) على تطبيقاتها، حيث سيتثني لهم الآن إنشاء قنوات ذات إتجاه واحد، والمقصدو بإتجاه واحد هو أن شخصًا واحدًا فقط هو من سيرسل الرسائل وهو مدير المجموعة بالطبع، ومن الواضح أن هذه الميزة منسوخة من تطبيق المراسلة المعروف Telegram، والتي كان يتم استخدامها من خلال المواقع الاخبارية.

من ناحية أخرى ستكون هذه الميزة مفيدة وفي صالح المستخدم سواء كانت مسروقة أو أصلية، وأضافت واتساب أن هذه التعديلات تأتي مكملة لتعديلات أخرى أجرتها واتساب على مجموعاتها متيحة لمدراء المجموعات كتابة وصف للمجموعة وكذلك حماية المستخدمين من المجموعات الذي يُضمون إليها بشكل متكرر حتى بعد الخروج منها.

الميزة لم يوضع لها إسم ولم تظهر عند كافة المستخدمين بعد، لكن على كل حال يتم تشغيلها من خلال الدخول إلى إعدادات المجموعة ومن ثم إرسال الرسائل (Send Messages) وقم بإختيار المدراء فقط (Admins Only)، من ناحية أخرى يتفوق تيليجرام في كونه لا يجبر المستخدمين على إظهار أرقام هواتفهم في المجموعات التي يتشركون بها.

يبلغ عدد المستخدمين الحالي 1.5 مليار مستخدم بالنسبة لواتساب، أما تيليجرام فهم 200 مليون فقط، لكن يبدو أن واتساب لا تريد ترك أي من منافسيها على قيد الحياة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم - سرقة جديدة من فيسبوك: واتساب تنسخ قنوات تيليجرام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عرب هاردوير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عرب هاردوير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق